قوات "غصن الزيتون" تسيطر على قرية "علي عكار"

 قوات "غصن الزيتون" تسيطر على قرية "علي عكار"
قوات "غصن الزيتون" تسيطر على قرية "علي عكار"

قوات "غصن الزيتون" تسيطر على قرية "علي عكار"

تواصل قوات الجيش التركي وعناصر الجيش الحر، تحقيق مزيداً من التقدم في عملية غصن الزيتون العسكرية، التي أطلقتها قبل 13 يوماً، ضد تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي في منطقة عفرين، شمالي سوريا.

إذ تمكنت اليوم من السيطرة على قرية "علي كار" شمالي عفرين، كما وعثرت على نفق جديد كان إرهابيو التنظيم يستخدمونه في قرية قسطل المحررة. وقد سيطرت القوات التركية وأفراد الجيش السوري الحر على قرية "علي كار" التابعة لناحية بلبل، شمالي عفرين، بعد معارك عنيفة مع تنظيم "ب ي د"، لترتفع عدد النقاط التي سيطرت عليها منذ بدء عملية غصن الزيتون إلى 28 نقطة في محيط عفرين، تشمل 20 قرية و7 تلال استراتيجية ومزرعة.


إقرأ المزيد| قوات غصن الزيتون تحرر جبل عين بطمان في عفرين 


هذا وقد عثرت القوات على نفق جديد يصل عمقه إلى 6 أمتار، وبطول 50 متراً، بجوار الطريق الواصل بين عفرين وأعزاز، في قرية قسطل جندو التي تم تحريرها من التنظيمات الإرهابية. وقال ضابط الجيش السوري الحر، إنّ عناصره تمكنت من قتل إرهابيين اثنين داخل النفق، وألقت القبض على اثنين آخرين.

وفي 20 يناير/كانون الثاني، أطلقت قوات الجيش التركي عملية "غصن الزيتون" العسكرية، ضد إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين شمالي سوريا، وقد أكدت حرصها على اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

وتسعى تركيا من وراء هذه العملية إلى إرساء الأمن والاستقرار على حدودها وفي المنطقة، وذلك في إطار حقوقها النابعة من القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس، المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة، مع احترام وحدة الأراضي السورية.

مشاركة على: