تركيا تضبط 4500 من مهربي البشر خلال 2017

تركيا تضبط 4500 من مهربي البشر خلال 2017
تركيا تضبط 4500 من مهربي البشر خلال 2017

تركيا تضبط 4500 من مهربي البشر خلال 2017

تمكنت السلطات التركية من ضبط  4500 من مهربي البشر خلال عام 2017، في الوقت الذي تواجه فيه تركيا ضغوطا كبيرة جراء الهجرة.
وقال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم الخميس،  خلال مشاركته في منتدى حول الأمن، في العاصمة الأوكرانية كييف، إن سلطات بلاده ألقت القبض على 4 آلاف و500 من منسقي عمليات تهريب البشر، في 2017.
وأشار وزير الداخلية إلى التحديات التي تواجهها بلاده جراء موجات الهجرة، قائلا "في حين تكافح تركيا البالغ عدد سكانها 80 مليون، الهجرة؛ فإن الاتحاد الأوروبي المكوّن من 500 مليون نسمة خيّب آمالنا في هذه المسألة".
وبين الوزير التركي بأنه في الوقت الذي منعت أوروبا الهجرة، اختارت تركيا إدارتها.
وعلى صعيد آخر، انتقد صويلو تلك السياسات القائمة على التمييز بين التنظيمات الإرهابية، قائلا "أكبر خطأ عالمي نراه هو التمييز بين المنظمات الإرهابية، للأسف يمكن للدول أن تختار منظمة إرهابية كشريك لها، وهذه محاولة لإضفاء الشرعية على تلك المنظمات". 
هذا ولفت صويلو إلى موقف بلاده الواضح بشأن مسألة شبه جزيرة القرم، قائلا: "موقفنا واضح، ما يفكره أي مواطن أوكراني حيال مسألة القرم هو التفكير ذاته موجود لدى أي مواطن تركي". 
وقبل 4 سنوات ضمت روسيا، شبه جزيرة القرم إلى أراضيها بعد أن كانت تتبع أوكرانيا، عقب استفتاء من جانب واحد جرى في شبه الجزيرة، ومنعت القادة السياسيين لتتار القرم من دخولها، متجاهلة القوانين والوثائق الدولية.


إقرأ المزيد| القوات التركية حيدت 4600 إرهابي منذ بدء عملية غصن الزيتون 


 

مشاركة على: