أنقرة تبدأ العمل ببرتوكول أوروبي لمكافحة الإرهاب

أنقرة تبدأ العمل ببرتوكول أوروبي لمكافحة الإرهاب
أنقرة تبدأ العمل ببرتوكول أوروبي لمكافحة الإرهاب

أنقرة تبدأ العمل ببرتوكول أوروبي لمكافحة الإرهاب

بدأت أنقرة العمل بالبروتوكول الإضافي لاتفاقية مجلس أوروبا بشأن مكافحة المقاتلين الإرهابيين الأجانب، اعتباراً من اليوم الجمعة.

وقالت  وزارة الخارجية التركية، في بيان لها، أن أنقرة بدأت العمل بالبروتوكول الإضافي لاتفاقية مجلس أوروبا بشأن مكافحة الإرهاب، أول اتفاقية دولية في مجال مكافحة المقاتلين الإرهابيين الأجانب.

وأشارت الخارجية التركية إلى أن 40 دولة من أعضاء المجلس الأوروبي، إلى جانب الاتحاد الأوروبي قد وقعت على  البروتوكول الإضافي المذكور، مؤكدة تنفيذ 12 دولة لذلك البروتوكول.

وقالت الخارجية أن أنقرة قدّمت مساهمات مهمة لعملية صياغة البروتوكول، الذي جرى التوقيع عليه في 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

ووفق ما أوردته الخارجية التركية في بيانها، فإنه من المنتظر أن يساهم البروتوكول الإضافي في تطوير التعاون بين الدول الأعضاء في مجلس أوروبا، وإدراج بعض الأفعال كجرائم إلى التشريعات الجنائية للدول الموقعة، مثل الانضمام إلى جمعية أو مجموعة معينة بهدف الإرهاب، وتلقي تدريب إرهابي، والسفر خارج البلاد لغرض إرهابي، وتنظيم هذا السفر، وتوفير وتسهيل الموارد المالية.

هذا وأكد البيان حرص تركيا على مكافحة الإرهاب ومواصلة دعم الجهود الدولية ضد الإرهاب الذي يتصدر العناصر المهددة للسلام والأمن العالميين، مشيراً إلى أن تركيا تكافح عدداً من التنظيمات الإرهابية معاً، مثل  تنظيمات "بي كا كا/ ب ي د/ ي ب ك"، و"فتح الله غولن"، و"داعش".
 


اقرأ أيضاً | وفد من الاتحاد الأوروبي يدرس إلغاء تأشيرة الدخول للأتراك 




 

مشاركة على: