بيليك التركية...أهم الوجهات لرياضة الغولف في العالم

بيليك التركية...أهم الوجهات لرياضة الغولف في العالم
بيليك التركية...أهم الوجهات لرياضة الغولف في العالم

بيليك التركية...أهم الوجهات لرياضة الغولف في العالم

تُعد منطقة "بيليك" التابعة لأنطاليا جنوب غربي البلاد واحدة من أهم مراكز رياضة الغولف في العالم، وتستقطب سنويا عشرات الآلاف من هواة تلك الرياضة.

وتتمتع "بيليك" بالعديد من المزايا التي تجعلها نقطة جذب لهواة رياضة الغولف، إذ تضم المنطقة 15 ملعبا بمقاييس عالية تضاهي نظيراتها الأوروبية، كما يتوفر فيها فنادق ذات جودة مرتفعة.

كما تقع المنطقة ضمن مناخ البحر الأبيض المتوسط، والذي يتميز بجو معتدل يناسب رياضة الغولف، خاصة وأن موسم الغولف يبدأ من سبتمبر/أيلول ويستمر لغاية مايو/أيار.

ومع إنشاء ملاعب غولف جديدة في تركيا عامة، سيستمر الموسم طيلة العام بدلا من 7-8 شهور؛ وبالتالي سيرتفع عدد سياح ممارسي رياضة الغولف القادمين إلى تركيا.

وبهذا الصدد، قال رئيس نادي أنطاليا الرياضي للغولف، ورئيس اتحاد منظمي جولات الغولف الدولي في تركيا، جاهد شاهين، إن "بيليك تستقطب سنويا قرابة 120 ألف من هواة الغولف؛ إذ يقيمون هنا بمعدل أسبوع ويمارسون رياضة الغولف 5 مرات خلال ذلك".

وأكد بأن عام 2011 كان الأفضل من حيث الإقبال على الغولف في منطقة بيليك؛ حيث بلغ عدد جولات الغولف في الملاعب الـ15، حوالي 529 ألف جولة، وأن هذا الرقم انخفض عام 2017 ليسجل 289 ألف جولة.

وتوقع أن يبلغ عدد الجولات بنهاية العام 450 ألف جولة على أقل تقدير، وهو نفس الرقم الذي تم تسجيله عام 2015، لافتاً إلى أن عدد الجولات خلال الأشهر الأربع الأولى من العام الجاري، بلغ 197 ألف جولة.

وأوضح أن "سياحة الغولف تتميز بسمة خاصة وهي الحجز قبل عام، وتجاوز معدل الحجوزات في بيليك لعام 2018 الأهداف المحددة منذ الآن، وأعتقد أن هذا الازدياد سيستمر للعام المقبل".

وذكر شاهين الذي يشغل منصب مدير نادي مونتغوماير ماكس رويال للغولف، إن نحو 40-50% من معدلات الحجوزات في النادي خلال فبراير (شباط) ومارس (آذار) هي بقصد ممارسة رياضة الغولف بشكل أساسي.

وأكد بأن السياح الأوروبيون في مقدمة القادمين للعب الغولف؛ مشيراً إلى زيادة في عدد السياح البريطانيين هذا العام.

وبين أن هواة الغولف البريطانيين يتوجهون إلى دول البحر الأبيض المتوسط، وعلى وجه الخصوص إسبانيا وتركيا.

أما عن التكاليف والأجور، فيبلغ معدل إنفاق سياح الغولف في ذروة الموسم يتراوح بين (1200-1500) يورو، وأن أجور الجولة الواحدة تتراوح بين (90-165) يورو.


اقرأ أيضاً | جبال أنطاليا وأنهارها تستقطب هواة التجديف والمغامرة 


 

مشاركة على: