أردوغان يشيد بقوة الجنود الأتراك في محاربة الإرهاب

أردوغان يشيد بقوة الجنود الأتراك في محاربة الإرهاب
أردوغان يشيد بقوة الجنود الأتراك في محاربة الإرهاب

أردوغان يشيد بقوة الجنود الأتراك في محاربة الإرهاب

أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مأدبة إفطار رمضانية مع أسر شهداء وجنود في قيادة كتيبة الكوماندوس الأولى بولاية قيصري، وسط تركيا بقوة جنود تركيا.

مثنياً على أدائهم في العمليات الأمنية داخل وخارج تركيا، وقال أردوغان في هذا الصدد “لم تُرَ قوة قادرة على الوقوف في وجه الجنود الأتراك خلال العمليات الأمنية داخل البلاد وفي الخارج”، متابعًا “أبطالنا أبلوا بلاءً حسناً في العمليات الأمنية داخل البلاد ووراء الحدود”.

وبين الرئيس التركي خلال حديثه أن الخدمة العسكرية لا تكون من أجل الراتب أو أداء مسؤوليات واجبة بل يجب أن تكون المشاركة نابعة من القلب منوهاً أن على الأنسان أن يدرك أنه يدخل في معركة على حساب روحه ، وأوضح أردوغان أن الإيمان في القلب يجب أن تصاحبه شجاعة وتدريب وحكمة.

وفي وقت سابق من مساء أمس الجمعة أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم انتشار القوات المسلحة التركية على عمق 30 كلم وبمساحة 300 كلم مربع شمالي العراق.

وأشار يلدريم أن القوات التركية اقتربت من جبال قنديل وقضائي مخمور وسنجار معاقل تنظيم بي كا كا الإرهابي.

يذكر أن تركيا تخوض حربها ضد التنظيمات الإرهابية وتمكنت خلال العامين الماضيين من تحقيق إنجازات عظيمة وتهدف من وراء ذلك حماية مواطنيها من خطر التنظيمات الإرهابية كما أنها تسعى لتطهير مناطق واسعة شمال سوريا من التنظيمات الإرهابية.

جدير ذكره أن تركيا تسعى لمحاربة تنظيم بي كاكا الإرهابي في أحد أهم أوكاره جبال قنديل وتواصل عملياتها بحزم ضد المناطق التي تضم معسكرات بي كاكا الإرهابي شمالي العراق كما تسعى تركيا من خلال هذه العمليات إلى توفير الأمن على الحدود التركية العراقية بالإضافة إلى منع تسلل الإرهابيين إلى تركيا.


 إقرأ المزيد| أردوغان يخاطب الجيش التركي ويثني على دوره في محاربة الإرهاب


 

مشاركة على: