حزب الشعب ينتقد العملية العسكرية في قنديل

حزب الشعب ينتقد العملية العسكرية في قنديل
حزب الشعب ينتقد العملية العسكرية في قنديل

حزب الشعب ينتقد العملية العسكرية في قنديل

قال المرشح الرئاسي عن حزب "الشعب الجمهوري" المعارض، محرم إينجة، السبت، إن الهدف من تنفيذ عملية عسكرية ضد تنظيم "بي كا كا" الإرهابي بجبال قنديل، شمالي العراق هو "تحقيق مكاسب انتخابية".

واعتبر في كلمة له خلال مقابلة تلفزيونية، أن الرئيس الحالي ومنافسه في الانتخابات رجب طيب أردوغان "ليس همه تنفيذ عملية ضد التنظيم في قنديل بل تحقيق مكاسب انتخابية".

كما انتقد إينجه طريقة الإعلان عن العملية المذكورة، قائلا "لنقل أنكم تودون تنفيذ عملية عسكرية في قنديل (معقل المنظمة الإرهابية).. هل تعلنون عن ذلك بالطبل والمزمار؟"، وأضاف  "من الخطأ الإعلان عن العملية بالطبل والمزمار".

ومنذ 11 مارس/ آذار الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية بحزم عملياتها ضد المناطق التي تضم معسكرات "بي كا كا"  الإرهابية، شمالي العراق، متقدمة نحو جبال قنديل، معقل مسلحي "بي كا كا".

وتواصل قوات الأمن والجيش التركي تصديها لتنظيم "بي كا كا" الإرهابي وملاحقة عناصره، في مناطق جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، وذلك ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها المنظمة من داخل تركيا وخارجها مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المقبلة، كل من رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية الحالي مرشح "تحالف الشعب" (يضم أحزاب العدالة والتنمية والحركة القومية والوحدة الكبرى والدعوة الحرة)، و "مُحرّم إينجَه" مرشح حزب الشعب الجمهوري، و"دوغو برينجيك" رئيس حزب الوطن، ومرَال أقشَنر رئيسة "حزب إيي"، وصلاح الدين دميرطاش الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي، و"تَمَل قره ملا أوغلو" رئيس حزب السعادة، بينما تتنافس ثمانية أحزاب سياسية في الانتخابات البرلمانية. 


اقرأ أيضاً | إينجه: سأكون رئيساً لـ81 مليون مواطن تركي دون تمييز 


 

 

مشاركة على: