موغلا التركية تستضيف الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات

موغلا التركية تستضيف الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات
موغلا التركية تستضيف الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات

موغلا التركية تستضيف الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات

تستعد ولاية "موغلا" جنوب غربي تركيا لاستضافة الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات، والتي تنطلق بعد أيام قليلة، بمشاركة 68 سيارة، و136 رياضي من 22 بلدا.

وتتميز الفعالية هذا العام بتضمنها أنشطة تقام لأول مرة في تاريخ فعاليات اتحاد رياضات السيارات الدولية (FIA).

ويشرف على تنظيم البطولة التي ستقام في الفترة 13-16 سبتمبر/أيلول الجاري، اتحاد رياضات السيارات في تركيا بولاية موغلا والمناطق المحيطة بها.

وسيجتاز المتنافسون، 17 مرحلة يبلغ مجموع أطوالها 317 كيلو مترا.

وسيشارك في النسخة التركية من البطولة، 72 مراقباً، إضافة إلى 912 شخصا في وظائف مختلفة، بالإضافة إلى 49 أجنبياً، بينهم 19 مسؤولا رفيع المستوى لدى اتحاد رياضات السيارات الدولي، قادمين من أوروبا، و30 إعلاميا.

ومن المتوقع أن يتم بث الفعالية عبر 155 قناة تلفزيونية، ليشاهدها 849 مليون شخص حول العالم.

وستكون هدية الفائر بالمنافسة هي الأكبر من نوعها في تاريخ الراليات، إذ ستكون عبارة عن قضاء عطلة لمدة أسبوع كامل في تركيا، على متن يخت 47 متراً.

ومن المتوقع أن يحضر المسابقة نحو 50 ألفا من السياح والزوار المحليين والأجانب القادمين إلى موغلا والمنطقة المحيطة بها.

ومع نيل مدينة "مرمريس" شرف تنظيم المرحلة العاشرة لبطولة العالم للراليات سنة 2018، باتت تركيا ضمن المسار العالمي للمسابقة.

وفي وقت سابق، أكد الاتحاد التركي للرياضات الميكانيكية، أن قرار إقامة البطولة في ولاية موغلا، تم اتخاذه بعد قيام مسؤولين من الاتحاد الدولي للسيارات بزيارة مدينة "مرمريس" الواقعة في الساحل الجنوبي الغربي.

وذكر الاتحاد أن المسؤولين الدوليين أشادوا بنوعية المراحل والتضاريس الذي تحتويه مدينة "مرمريس"، وأنها استحقت الانضمام لأجندة المسابقة.

وبالتزامن مع بطولة الراليات، ستقيم بلدية مرمريس بموغلا، فعالية تحت عنوان "مهرجان المدينة"، يتضمن إقامة معسكرات ترفيهية مثل الحفلات موسيقية، ورياضات مائية وما شابهها من الأنشطة الترفيهية التي تنظم على شاطئ البحر.

وسيتضمن "مهرجان المدينة" الذي يهدف إلى جذب مزيد من السياح إلى المنطقة، إقامة حفلات فنية وموسيقية يحييها أبرز الفنانين والفنانات التركيات.

كما وستوفر البلدية خدمة متابعة الحفلات الفنية، من على منصات على متن البحر، إضافة إلى تخصيص وسيلة مواصلات مجانية لنقل المشاركين من المعسكرات إلى مكان إقامة بطولة الراليات.

وانطلاقاً من حرص اتحاد رياضات السيارات في تركيا على البيئة، والمحافظة على المساحة الخضراء في المنطقة، أطلق الاتحاد حملة بيئية بالتعاون مع وقف حماية البيئة والاستفادة من النفايات (أهلية) في تركيا، تتضمن تخصيص حاويات كبيرة في أماكن معينة بالقرب من المنطقة التي ستشهد إقامة البطولة، وتصنيف الأواني البلاستيكية والزجاجية المرمية فيها، واستغلالها لاحقاً عبر إعادة تدويرها.


اقرأ أيضاً| انطلاق مسابقات الجولة التركية لدوري كايت بوردنج العالمي 


 

مشاركة على: