ألاف الأتراك يغيرون أسماءهم الغير مقبولة اجتماعياً

ألاف الأتراك يغيرون أسماءهم الغير مقبولة اجتماعياً
ألاف الأتراك يغيرون أسماءهم الغير مقبولة اجتماعياً

ألاف الأتراك يغيرون أسماءهم الغير مقبولة اجتماعياً

بعد أن أصدرت وزراة الداخلية التركية نهاية العام الماضي ، تعديلات على قانون "الكنية" بحيث يخفف من الإجراءات الروتينية في السجل المدني ليجعل من الأسهل على الناس تغيير الأسماء المحرجة أو التي تحتوي على أخطاء إملائية.

كشفت الوزارة أنه منذ كانون الثاني/ يناير الماضي تقدم أكثر من 10.000 شخص بطلب للتخلص من الأسماء التي اختارها أسلافهم.

وقالت وزارة الداخلية التركية إن هناك إقبالا كثيفا على تغيير الأسماء غير المقبولة اجتماعيا في الوقت الحالي.

ووأضافت الوزارة ، تقدم ما مجموعه 30.344 شخصًا بطلب لتغيير الاسم الأول، بهدف تصحيح الأخطاء الإملائية. ويأتي في مقدمة الأسماء المطلوب تعديلها تعديل اسم المرأة  "Rabiye” ربيع إلى "Rabia" "ربيعة"، يليه الاسم الذكر "Ümit" إلى "Ümüt".

وأكدت الوزارة أن معظم طلبات تغيير الأسماء والكنى البالغ عددها 75.248 تهدف إلى تغيير الأسماء الغريبة، مثل Aptal (غبي)، وDonsuz (بدون سروال، عاري)، وtaşak (الخصية) وSatılmış (المُباع).

وفي السياق ذاته ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن من أكثر الالقاب التي يرغب في تغييرها Koyun (الغنم)، وÇakal (ابن آوى)، وDeli (مجنون)، وÇıplak (عاري)، وDana (العجل)، وKör  (أعمى)، وÖrdek (بطة).

من جهة أخرى يقول الممثل التركي الشاب Karaca Satılmış الذي أقدم على تغيير اسم العائلة إنه لا يفهم لماذا اختار جده هذا الاسم الذي يعني المباع ، حيث قرر Satılmış أن يكون اسمه الجديد Gökdeniz - الذي يعني "بحر السماء".

وأوضح أن أيا من أفراد أسرته لم يتقدم لتغييرالكنية، لكنهم يتفهمون قراره، قائلا إنه لن يمنح أيا من أبنائه مثل هذا الاسم أبدا.


اقرأ أيضاً|“زينب” في المركز الأول بين الأسماء الأكثر انتشارًا في تركيا 


 

مشاركة على: