لقاءات تجارية تركية إفريقية لتمكين التعاون والاستثمار

لقاءات تجارية تركية إفريقية لتمكين التعاون والاستثمار
لقاءات تجارية تركية إفريقية لتمكين التعاون والاستثمار

لقاءات تجارية تركية إفريقية لتمكين التعاون والاستثمار

تعمل شركات إفريقية، اليوم الأربعاء، بمدينة إسطنبول، على عقد  لقاءات تجارية مع نظيرتها التركية،  بهدف تطوير التعاون التجاري والاستثمار بين الجانبين.

وذلك على هامش منتدى الأعمال التركي الإفريقي الثاني، والذي افتتح أعماله في وقت سابق اليوم بالمدينة التركية.

حيث  تجري أكثر من 500 شركة إفريقية بينها شركات عربية، لقاءات تجارية مشتركة مع نظيراتها التركية.

وعلى مساحة كبيرة في مركز المؤتمرات بإسطنبول، خصصت مئات الطاولات للشركات الإفريقية لتلتقي، بشكل ثنائي، مع نظيراتها التركية الناشطة في مختلف القطاعات.

وطول اليوم يشهد المكان حركة وحيوية بحثًاً عن فرص التعاون، حيث تعقد اللقاءات، ويتم التباحث وتبادل المعلومات والوثائق، والتقاط الصور.

ويذكر أن المنتدى جاء برعاية مباشرة من رئاسة الجمهورية، وبتنظيم من مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية، وفر خدمات الترجمة بكل اللغات للمشاركين، من أجل توفير جو من التشارك والتلاقي.

وقال الصومالي عمر عبد الله أحمد، وهو صاحب شركة ناشطة بمجال العقارات والطاقة: "نحن مسرورون للحضور ضمن لقاءات تركية إفريقية، ونرجو أن تساهم هذه اللقاءات في نمو اقتصاد إفريقيا وخصوصا الصومال".

وأضاف: "جئنا من أجل الاستثمار وعقد لقاءات مع المستثمرين الأتراك. الصومال وتركيا تربطهما لقاءات جيدة في الاقتصاد، ولذلك جئنا للمشاركة في اللقاءات الثنائية".

وعن ثمار اللقاءات، تابع: "عقدنا لقاءً جيدًا مع شركة تركية للطاقة، وجرى الاتفاق على فتح المجال للاستثمار في الصومال، نحن ننشط في مجال العقارات والطاقة، ولذلك نهتم بشركات الطاقة، ونأمل أن نواصل اللقاءات مع الشركات الأخرى".


اقرأ المزيد| إثيوبيا تشيد بالاستثمارات التركية على أراضيها ... فهل من مزيد؟


 

مشاركة على: