الألبسة الشتوية على رأس أولويات السياح في إسطنبول

الألبسة الشتوية على رأس أولويات السياح في إسطنبول
الألبسة الشتوية على رأس أولويات السياح في إسطنبول

الألبسة الشتوية على رأس أولويات السياح في إسطنبول

تشهد الألبسة الشتوية في مدينة إسطنبول اقبال كبير من السياح الوافدين إلى المدينة فتمثل تركيا مكانة مميزة خاصة في عالم الموضة لسكان الشرق الأوسط ، فهي تعتبر البلد الأول من حيث الحجم والنوعية الإنتاج والتصدير.

وتعد الألبسة الشتوية في أول قائمة المشتريات للسياح العرب حيث يقبل السائحون في تركيا على شراء الألبسة للجميع سواءً للأطفال أو النساء أو الرجال.

فتجد المحلات التجارية في تركيا تكتظ بالسياح الراغبين بشراء الملابس الشتوية لهم ولأصدقائهم، كالمعطف والقميص والجلابيب الشتوية، وغيرها.

ومن أهم الأسباب التي حذبت السائح على شراء الملابس التركية انخفاض الأسعار ومناسبتها للسائح العربي بخلاف ما هو موجود في بلده

ومن الأسباب أيضاً توفر الموديلات والتصميمات المتعددة بعكس ما هو موجود في الأسواق العربية بالاضافة إلى تميزها بالجودة العالية وتناسبها مع نمط الحياة المعاصرة.

توجد في المدينة العديد من الأسواق وهي موجودة تحت رقابة حكومية كما تتميز بثبات في الأسعار وجودة وروعة في التصميم بالإضافة إلى تعدد الأسواق الموجودة في إسطنبول لبيع الملابس والاكسورات في إسطنبول لالالي، بيازيد، أمنونو، سوق الفاتح، وأقصراي، فضلًا عن عشرات المولات الكبيرة في المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن تراجع سعر صرف العملة التركية في الآونة الأخيرة لم يؤثر كثيراً على الملابس التركية بل واصل سوق الملابس التركية نموه والمحافظة على جودة منتجاته وبأثمان منخفضة.

الأناضول التقت بأحد أصحاب محل لبيع الملابس يدعى محمد أتاش علق على الحركة السياحية على الملابس الشتوية قائلاً :" نجد في الشتاء إقبالًا جيدًا من السائحين العرب.. عندنا زبائن عرب أكثر من الأتراك، وكلهم سائحون".

وأشار إلى  أن العائلات تشتري في الشتاء لأفرادها ولأصدقائها وأقاربها، لذلك نجد إقباًلا على شراء الملابس في الشتاء أكثر من موسم الصيف".

ولفت خلال حديثه إلى أن السائحين من جميع الدول العربية يفضلون تركيا عن غيرها من الدول، فالملابس التركية تتميز برخص أسعارها وتنوع تصميماتها وارتفاع جودتها".

وشهدت تركيا في عام 2018 توافد العشرات إلى تركيا لقضاء العطلة الشتوية في عموم الولايات التركية .

وتعد تركيا هي الوجهة السياحية الأولى بين دول الشرق الأوسط؛ بفضل انخفاض التكلفة السياحية به.

واحتلت تركيا في عام 2017 المركز السادس عالميًا من حيث استقطاب السائحين، إذ بلغ عددهم نحو 39.9 مليون.

وفي العام نفسه، بلغت عائدات السياحة التركية نحو 26 مليار دولار.


اقرأ المزيد| تركيا تعمل لإحراز المركز الأول عالمياً بتصدير الملابس الجاهزة 


 

مشاركة على: