إشغالات الفنادق في جبل أولوداغ التركي تصل إلى 100%

إشغالات الفنادق في جبل أولوداغ التركي تصل إلى 100%
إشغالات الفنادق في جبل أولوداغ التركي تصل إلى 100%

إشغالات الفنادق في جبل أولوداغ التركي تصل إلى 100%

تعد منطقة جبل أولوداغ، وجهة السياح الأولى في ولاية بورصة التركية، خاصة مع عطلة العام الجديد، وإجازة منتصف العام الدراسي؛ وقد وصل الموسم السياحي الحالي إلى ذروته لتصل نسبة إشغال الفنادق إلى 100%.

وبهذا الصدد، قال عضو مجلس إدارة جمعية التنمية السياحية في أولوداغ، بيت الله ماوي جيجك، إن نسبة إشغال الفنادق في المنطقة وصلت إلى 100%، مع تزايد الطلب على الإقامات المؤقتة بسبب الإقبال الكبير من قبل السياح المحليين والأجانب.

وأكد أن موسم السياحة الشتوية خلال عطلة رأس السنة الميلادية في منطقة جبل أولوداغ، الواقعة على بعد 40 كم من مركز مدينة بورصه، بلغ ذروته مقارنة بالسنوات السابقة.

الأمر ذاته أكده سليم أديمان، مسؤول في أحد الفنادق، لافتاً إلى أن موسم نهاية العام شهد إقبالا سياحيا كبيرا، بسبب أن جبل أولوداغ يعتبر من المناطق الهامة التي تقدم الرياضات الشتوية لمحبي التزلج.

وذكر أن الإقبال الكبير من السياح على المنطقة أثر إيجابا في كافة القطاعات العاملة، كالفنادق والمطاعم وحتى الباعة الجوالين.

وتحتوي منطقة جبل أولوداغ على فنادق بإجمالي عدد أسِرة يصل إلى 7 آلاف سرير، فضلا عن 20 مضمارًا للتزلج تتراوح أطوالها بين 300 متر وألف و980 مترا، وخطوط تلفريك بطول 9 كم، وتتيح لزوارها فرصة الاستمتاع بالتزلج على الجليد، وركوب العربات الثلجية. 

وتستقبل بورصة خلال موسم السياحة الشتوي عشرات آلاف السياح؛ حيث يستمتعون بزيارة جبل أولوداغ لممارسة الرياضات الشتوية كالتزلج، وزيارة منتجعات المياه الحارة، التي يُعتقد أنها تساعد في علاج الكثير من الأمراض. 


اقرأ أيضا| بورصة التركية تجمع بين الينابيع الحارة وجبال التزلج والمواقع الدينية التاريخية 


 

 

 

مشاركة على: