مساعدات طبية روسية إلى مدينة طرطوس السورية

مساعدات طبية روسية إلى مدينة طرطوس السورية
مساعدات طبية روسية إلى مدينة طرطوس السورية

مساعدات طبية روسية إلى مدينة طرطوس السورية

طرطوس - نيو ترك بوست 

قدمت روسيا معدات طبية عالية التقنية إلى سوريا لتجهيز المستشفيات في مدينة طرطوس الساحلية وذلك بحسب إعلان المركز الروسي للمصالحة في سوريا.

وفي هذا الإطار قال المتحدث باسم المركز الروسي للمصالحة في سوريا، العقيد دينيس إيفانوف للصحفيين، اليوم الثلاثاء إنه "تم تسليم مساعدات إنسانية أخرى إلى سوريا وبينها معدات طبية باهظة الثمن تزن نحو 1​​​.5 طن. وهذه المعدات ضرورية لغرف العمليات. وخاصة لعلاج الأطفال المصابين في النزاع المسلح".

 وبين إيفانوف أن وزارة الصحة السورية تسلموا المعدات من الجيش الروسي، لافتاً إلى أن التجهيزات مستمرة لتجهيز مستشفى طرطوس المركزي للأطفال، حيث تم الانتهاء بالفعل من الصيانة الرئيسية، مشيراً إلى أنه من المرتقب أن يكون المستشفى جاهز في مايو القادم.

بدوره قال نائب مدير مستشفى طرطوس الدكتور تميم إبراهيم : "هذه الشحنة ضرورية للغاية بالنسبة لنا، لأن الوضع في العديد من المؤسسات الطبية صعب للغاية. لا يوجد ما يكفي من المعدات التشخيصية والجراحية، ولا يتم إنتاجها في سوريا، ولا يمكننا شراؤها في الخارج بسبب العقوبات الغربية المفروضة على بلدنا.

وأكد خلال حديثه أنه بمساعدة روسيا، سيكون بإمكانهم تجهيز المعدات بشكل كامل في العديد من المختبرات وقسم التشغيل والاستقبال".

من جانبها وزارة الصحة التركية أشارت إلى أن العقوبات المفروضة عليهم من عدة دول غربية وشركات تلحق الضرر بالسكان المدنيين في البلاد أولاً، وتؤثر سلبا على توريد اللقاحات والأدوية لعلاج السرطان وحتى الأدوية الأساسية.

وأوضح أن سوريا بحاجة ماسة إلى مساعدة الدول الصديقة لضمان حياة كريمة للسكان.


اقرأ المزيد| 26 شاحنة مساعدات أممية تمر من الحدود التركية نحو إدلب السورية 


 

 

مشاركة على: