كيف ردت الرئاسة السورية على ترمب ؟

كيف ردت الرئاسة السورية على ترمب ؟
كيف ردت الرئاسة السورية على ترمب ؟

كيف ردت الرئاسة السورية على ترمب ؟

سوريا - نيو ترك بوست 

نشرت صفحة الرئاسة السورية على وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك "صورة تعبر عن موقفها بشأن مرتفعات الجولان وذلك قبل ساعات قليلة من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترافه بسيادة إسرائيل عليها.

والصورة كانت لجندي سوري على مشارف المنطقة المحتلة، وكتبت تعليقا على الصورة كلمات مشهورة للرئيس السوري بشار الأسد وهي عبارة " الحق الذي يغتصب يحرر" وهي من كلمة الرئيس السوري بشار الأسد عام 2009.

وقال الرئيس السوري في كلمته: "نؤكد في سوريا على أن السلام لن يتحقق إلا بعودة الجولان كاملا حتى خط الرابع من حزيران عام 1967"، مؤكدا "أن المماطلة الإسرائيلية لن تجلب لهم شروطا أفضل ولن تجعلنا نتنازل عن شبر أو حق".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب، وقع الاثنين، في البيت الأبيض، على مرسوم ينص على اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل.
وقال ترامب، قبل لحظات من التوقيع على المرسوم، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عقب لقاء بينهما:" إن إسرائيل لديها حق تام في الدفاع عن نفسها" بما في ذلك من أي هجوم إيراني من الأراضي السورية.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن أي صفقة تخص السلام في الشرق الأوسط يجب أن تعتمد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وتعهد بأن الولايات المتحدة ستقف إلى الأبد جنبا إلى الجنب مع إسرائيل.

وتابع ترامب "اليوم إسرائيل دولة تصنع مستقبلها وليس هناك مثل أفضل مما قدمته هي كدولة".
بدوره قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي:" إن إسرائيل ترد الان بقوة على الهجوم الذي تعرضت له من قطاع غزة".


اقرأ المزيد| الرئيس الأمريكي يوقع مرسوماً يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان السورية 


 

مشاركة على: