1974 سورياً عادوا إلى بلادهم خلال شهر مارس

1974 سورياً عادوا إلى بلادهم خلال شهر مارس
1974 سورياً عادوا إلى بلادهم خلال شهر مارس

1974 سورياً عادوا إلى بلادهم خلال شهر مارس

إسطنبول - نيوترك بوست

كشفت إدارة معبر “باب السلامة” عن عدد السوريين العائدين من تركيا إلى سوريا “بشكل طوعي” خلال شهر آذار الماضي،  مؤكدة  أن عودة  المواطنين السوريين كانت “ للاستقرار بشكل نهائي في المناطق المحررة في الشمال السوري".

وأفاد بيان " المعبر" عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك” اليوم، الاثنين أن عدد السوريين العائدين بشكل طوعي من تركيا عن طريق مركز الهجرة في معبر باب السلامة قد بلغ  1974 مواطن خلال شهر آذار 2019”.

كما ذكر  المعبر التابع لإدارة المعابر في “الحكومة المؤقتة” بأن  عودة المواطنين السوريين كانت “للاستقرار بشكل نهائي في المناطق المحررة في الشمال السوري”.

وبهذا فقد أصبح عدد العائدين الإجمالي من تركيا إلى الأراضي السورية، 6038 شخصًا منذ كانون الثاني الماضي، وفق إحصائيات المعبر الحدودي مع تركيا.


إقرا أيضاI هام للسوريين...معبر “باب السلامة”يصدر تعليمات جديدة


وبلغ عدد العائدين في شهر شباط من العام الحالي 1824 شخصًا.

وكان  وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، في 22 من كانون الأول الماضي،  قد أعلن أن عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” اللتين قامت بهما تركيا، في ريف حلب الشمالي والغربي أسهمتا بعودة 292 ألفًا و790 لاجئًا إلى سوريا.

وقال وصويلو خلال الاجتماع التنسيقي الثاني حول مكافة “الهجرة غير النظامية” إن تركيا تستضيف نحو 4.4 مليون أجنبي، بينهم ثلاثة ملايين سوري خاضعين للحماية المؤقتة.

وفي كانون الثاني بلغ عدد العائدين من تركيا إلى سوريا “بشكل طوعي” 2241 مواطن وفق إحصائيات معبر “باب السلامة”.

 

 

مشاركة على: