وفاة تركي متأثرا بجراح أُصيب بها في هجوم نيوزيلندا

وفاة تركي متأثرا بجراح أُصيب بها في هجوم نيوزيلندا
وفاة تركي متأثرا بجراح أُصيب بها في هجوم نيوزيلندا

وفاة تركي متأثرا بجراح أُصيب بها في هجوم نيوزيلندا

كرايست تشيرش - نيو ترك بوست

توفي المواطن التركي زكريا تويان،الخميس، متأثرًا بجروحه البليغة التي أصيب بها خلال الهجوم الإرهابي على مسجد النور في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، منتصف مارس/آذار الماضي.

وأصيب زكريا بجروح بليغة جراء الهجوم، أدخلته العناية المشددة منذ 15 مارس/ آذار الماضي، وقد توفي أمس عقب خضوعه لعملية جراحية في مشفى مدينة كرايست تشيرش.

وقال يحيى تويان، شقيق زكريا، إن الأخير خضع لعملية جراحية، ولم يتمكنوا خلالها من وقف النزيف.

ويوم 15 مارس/ آذار الماضي، أصابت رصاصتان ساق وظهر المواطن التركي، وهو أب لطفلين، ومنذ ذلك الحين حتى وفاته أمس كان زكريا يخضع للعلاج في قسم العناية المشددة.

وتقدمت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، بالتعازي لأسرة زكريا، لافتة إلى أن زكريا وشخص آخر توفيا من بين الـ50 الذين أصيبوا خلال الهجوم، وهناك 9 أشخاص في وضع مستقر بالمشفى.

وقالت أرديرن في رسالة نشرت اليوم الجمعة، على الموقع الرسمي لرئاسة الوزراء النوزيلندية، "أتقدم بالتعازي القلبية لأسرة وجالية هذا الرجل الذي فقد حياته أمس في مشفى كرايس تشيرش".

ومن بين المصابين، المواطنان التركيان تمل أطا تشوجوغو، ومصطفى بوزطاش، وقد تحسنت حالتهما بعد تلقي العلاج. 

وفي 15 مارس/آذار الجاري، استهدف الأسترالي برينتون تارانت (28 عاما)، مسجدي النور ولينوود في كرايست تشيرش، ما أسفر عن مقتل أكثر من 50 مصليا وإصابة 50 آخرين.

وأعلنت شرطة نيوزيلندا، أن مرتكب مجزرة المسجدين في مدينة كرايست تشيرش، سيواجه 50 اتهاما بالقتل و39 اتهاما بالشروع في القتل، فيما لا تزال هناك اتهامات أخرى قيد البحث.


اقرأ أيضا| لجنة التحقيق بمجزرة المسجدين ترفع تقريرها في ديسمبر 


 

مشاركة على: