انطلاق "قطار الشرق السياحي" بين أنقرة وقارص أواخر مايو

انطلاق "قطار الشرق السياحي" بين أنقرة وقارص أواخر مايو
انطلاق "قطار الشرق السياحي" بين أنقرة وقارص أواخر مايو

انطلاق "قطار الشرق السياحي" بين أنقرة وقارص أواخر مايو

أنقرة - نيو ترك بوست

تنطلق أول رحلات "قطار الشرق السريع السياحي"، في 29 مايو/ أيار الجاري، بين أنقرة وولاية قارص شرقي تركيا، في سكة تعتبر رابع أجمل مسار حول العالم.

وستنطلق الرحلة الأولى لقطار الشرق السريع السياحي من أنقرة في الساعة الثامنة مساءً (17.00 تغ)، وسيقطع القطار مسافة  ألف و300 كم، في 27 ساعة تقريبا، ويتوقف خلال الرحلة في 53 محطة.

ويضم القطار السياحي 9 مقصورات، 2 منها خدمية، ومقصورة مطعم، و6 مقصورات مزودة بأسرة، وستصل قدرته الاستيعابية لـ120 راكبا، بمعدل رحلة واحدة كل يومين، حيث ستنطلق من أنقرة في الثامنة مساء (17.00 تغ)، ومن قارص في الحادية عشرة ليلا.

وستمثل الرحلة دورا كبيرا في زيادة إقبال السياح من كافة الأعمار على السفر على متنه، وخاصة الشباب، ومحبي الطبيعة، وهواة التصوير، وذلك بأجور مناسبة، مقابل خدمات ذات جودة عالية.

وبدأت مسيرة قطار الشرق السريع في 15 مايو/أيار 1949، وأنجزت وزارة النقل التركية جملة من الأعمال مؤخرا بهدف لفت الانتباه إلى قطار الشرق السريع، مثل نشر صور الرحلات على وسائل التواصل الاجتماعي، والتركيز على كون القطار يعتبر خيار سياحي فريد من نوعه، فضلا عن التعاون مع منظمي الرحلات السياحية، الأمر الذي أدى إلى ازدياد الطلب على رحلات القطار باستمرار.

وقدمت وزارة الثقافة والسياحة التركية، مشروع إنشاء القطار السياحي، لوزارة النقل بهدف تعزيز السياحة المحلية، يتضمن إلغاء المقصورات ذات الأسِرة من قطار الشرق السريع الحالي، وإنشاء قطار جديد على نفس السكة، لأغراض سياحية.

وقد توصل وزير المواصلات والبنى التحتية التركي، جاهد تورهان، إلى اتفاق مع وزير الثقافة والسياحة محمد نوري آرصوي، بشأن إطلاق أولى رحلات القطار بين أنقرة وقارص؛ تلبية لطلبات الكثير من المواطنين الأتراك.

وستحدد  وزارة الثقافة والسياحة أماكن وأوقات توقف القطار خلال الرحلة بين أنقرة وقارص، بحيث يمكن للمواطنين زيارة الأماكن التاريخية والسياحية.

 

مشاركة على: