مقتل كاهن كنيسة برصاص الحارس في مصر

مقتل كاهن كنيسة برصاص الحارس في مصر
مقتل كاهن كنيسة برصاص الحارس في مصر

مقتل كاهن كنيسة برصاص الحارس في مصر

القاهرة - نيو ترك بوست

قُتل كاهن كنيسة مار مرقس في محافظة القليوبية شمال مصر، اليوم الإثنين، إثر تعرضه لإطلاق نار داخل الكنيسة من قبل حارس أمن خاص يعمل بالمقر الكنسي.

وأفادت مصادر إعلام مصرية، أن القس مقار سعد كاهن بكنيسة مار مرقس (تتبع الطائفة الأرثوذكسية) بمحافظة القليوبية قُتل على يد حارس أمن لا يتبع وزارة الداخلية، بسلاح كان بحوزته.

وبحسب صحيفة "الشروق" المصرية لقي كاهن كنيسة القديس العظيم مارمرقس للأقباط الأرثوذكس بشارع الوحدة العربية بشبرا الخيمة مصرعه على يد فرد أمن داخل الكنسية، أطلق عليه الرصاص من سلاحه الشخصى.

وانتقلت قوات الأمن إلى مكان الواقعة وتم التحفظ على المتهم الذى سلم نفسه للشرطة بعدما ارتكب الواقعة وهرب من الكنسية.

وبحسب الصحيفة، قالت مصادر أمنية بمديرية أمن القليوبية إن الجاني من حراس كنيسة بشبرا الخيمة وليس من الشرطة، وأن التحقيقات الأولية تؤكد أن الخلاف سببه "شخصي".

وأكدت وسائل إعلام محلية أن الحادث بعيد عن الطائفية؛ نظرا لكون الإثنين مسيحيين، وتعد هذه ثاني جريمة قتل تقع داخل مقر كنسي في مصر خلال أقل من عام.

وفي 29 يوليو/تموز 2018، قتل رئيس دير "أبو مقار" (يتبع الطائفة الأرثوذكسية أكبر الطوائف المسيحية بمصر) علي يد راهبين داخل الدير، قبل أن تقضي محكمة مصرية، في أبريل/نيسان الماضي بإعدامهما في حكم أولي قابل للطعن.

وعلى إثر الحادث المذكور، اتخذت الكنيسة المصرية قرارات نادرة في القضية التي شغلت الرأي العام آنذاك، تتضمن 12 قرارا لضبط حياة الرهبنة داخل الأديرة، حيث تعد واقعة قتل رئيس دير بمقر عبادته نادرة في التاريخي المسيحي بمصر.

مشاركة على: