نداء عاجل من أهالي مخيم الهول للسماح لهم بالخروج منه

نداء عاجل من أهالي مخيم الهول للسماح لهم بالخروج منه
نداء عاجل من أهالي مخيم الهول للسماح لهم بالخروج منه

نداء عاجل من أهالي مخيم الهول للسماح لهم بالخروج منه

مخيم الهول - نيوترك بوست

طالبت شبكات محلية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالتدخل السريع للسماح للنازحين المحتجزين من قبل ميليشيا "قسد " في مخيم الهول جنوبي الحسكة، بالخروج من المخيم لتلقي العلاج فوراً.

من جانبها ذكرت شبكة فرات بوست" أن القاطنين في مخيم الهول يعانون من أوضاع معيشية مأساوية في ظل نقص المياه والمواد الطبية والغذائية، دون تأمين احتياجات القاطنين من نساء وأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجهت الشبكة نداء عاجل للأمم المتحدة والمنظمات الدولية بوضع حد لمأساة النازحين المحتجزين من قبل "قسد".

وحملت الشبكة المسؤولية الأولى للمجتمع الدولي في حال استمرار احتجاز النازحين الذين عددهم أكثر من 80 ألف

وتأتي تلك المناشدة عقب أكثر من أسبوع، من مطالبة لجنة التحقيق المستقلة حول سوريا، التابعة للأمم المتحدة، السماح للمنظمات الإنسانية الدولية الوصول إلى مراكز الاعتقال التي تسيطر عليها ميليشيا قسد (تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري).

وجاء ذلك في تصريح صحفي لرئيس لجنة التحقيق المستقلة حول سوريا، التابعة للأمم المتحدة، باولو سيرجيو بينهيرو، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، حول تقييمه للوضع في مخيم الهول. ووصف بينهيرو، الوضع في مخيم الهول، بأنه "سيئ للغاية"، وأن المعتقلين يعيشون في ظروف غير إنسانية، وأضاف أن المخيم يضم 73 ألف شخص، يشكل النساء والأطفال ما نسبته 92 بالمئة، و15 بالمئة منه أجانب.

وخلال تصريحاته أوضح أن مخيم الهول، يضم 11 ألف مواطن أجنبي، ورفضت بلدانهم استقبالهم، وسحبت منهم الجنسية، لأنهم قاتلوا إلى جانب تنظيم "داعش" الإرهابي

وبين أنهم يعيشون في ظروف اعتقال سيئة للغاية ويتعرضون لشتى أشكال التعذيب.


اقرأ المزيد| شبح الموت جوعًا يلاحق نازحي مخيم الركبان 


 

مشاركة على: