مبادرة تركية لإنقاذ طفلة سورية

مبادرة تركية لإنقاذ طفلة سورية
مبادرة تركية لإنقاذ طفلة سورية

مبادرة تركية لإنقاذ طفلة سورية

أضنة/ نيوترك بوست

في مبادرة لاقت استحسان الجميع ، قامت  منظمة الهلال الأحمر التركي،  بجلب الطفلة السورية "آية" إلى المستشفيات التركية، تمهيدًا للتكفل بعلاجها وإخضاعها لعملية جراحية بسبب وجود ثقب في قلبها.

وكانت  الطفلة البالغة من العمر عامين، برفقة والديها وأختها، قادمة من محافظة إدلب التي لجأوا إليها هرباً من قصف النظام السوري على مناطقهم في محافظة حماة.

و تم نقل الطفلة إلى ولاية أضنة لإجراء العملية الجراحية ، قبل أن تخضع لفحوصات طبية عقب وصولها ولاية هطاي.

ويتم إجراء التحضيرات اللازمة للعملية في مستشفى "بالجالي" الجامعي في أضنة، من قبل الأستاذة المساعدة سوجان أردم، المختصة في أمراض القلب للأطفال.

من جهتها ، ذكرت الطبيبة "أردم" إن الطفلة آية تعاني من وجود ثقب في قلبها، الأمر الذي يتسبب بمشاكل في رئتها.

وأضافت أنهم تأكدوا بعد الفحوصات الطبية من إمكانية إجراء عملية جراحية للطفلة السورية، وأنهم يعتزمون إجراءها عقب عيد الفطر، الذي يبدأ الثلاثاء المقبل.

وتابعت: "يوجد ثقب كبير في قلب الطفلة آية، ويؤثر سلباً على ضغط التنفس لديها، وقد تتعرض لأخطار كبيرة لاحقاً إن لم تخضع لعملية جراحية".

بدورها، أعربت والدة الطفلة السورية عن شكرها لتركيا ومسؤولي الهلال الأحمر لاهتمامهم بشأن طفلتها.


إقرا أيضاI مصرع طفلين غرقًا بمياه أحد السدود في سلطان غازي


وأوضحت أن طفلتها أصيبت بهذه الحالة منذ أن كان عمرها 9 أشهر، إلا أنهم لم يتمكنوا من معالجتها نظراً لقلة إمكاناتهم، وبسبب ظروف الحرب في سوريا.

وأضافت أنها سعيدة لتلقّي ابنتها العلاج، آملة في نيلها الشفاء عقب إجراء العملية الجراحية لها.

أما مسؤول الحماية لدى الهلال الأحمر في أضنة، قوبيلاي قرة غوكطاش،  فقد أكد بأنهم  قاموا بتأمين المسكن والاحتياجات الأخرى لأفراد أسرة الطفلة السورية، مؤكدا استعدادهم لتأمين كافة ما يلزمهم إلى أن تنال "آية" الشفاء.

مشاركة على: