مدارس صيفية لـ 40 ألف طالب سوري وتركي

مدارس صيفية لـ 40 ألف طالب سوري وتركي
مدارس صيفية لـ 40 ألف طالب سوري وتركي

مدارس صيفية لـ 40 ألف طالب سوري وتركي

 

تركيا / نيوترك بوست 

أطلقت وزارة التعليم التركية (MEB)  مدارس صيفية لـ 40 ألف طالب سوري وتركي منقطعين عن التعليم في تركيا.

 يهدف المشروع المدعوم من برنامج الاتحاد الأوروبي لدمج الطلاب السوريين في المدارس التركية (PIKTES)،  لتأهيل الطلاب السوريين للمرحلة الابتدائية، وسيساعدهم على التآلف مع أقرانهم الأتراك.

من جهتها ، قالت مديرة المشروع  لوكالة الأناضول أن “البرنامج يستهدف الأطفال السوريين والأتراك الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و6 سنوات ولم يذهبوا ابدًا إلى المدرسة”، حسبما ترجمت عنب بلدي عن موقع Memurlar.


إقرا أيضاI 650 ألف طالب سوري يدرسون في المدارس التركية


 وأوضحت مديرة المشروع أن البرنامج سيبدأ في الفصل الصيفي لعامي 2019 و2020، مستوعبًا 20 ألف طالب سوري و20 ألف طالب تركي في 26 ولاية تركية فقط.

وأردفت مديرة المشروع، “المدارس الصيفية فرصة مهمة لأطفالنا الذين لم يسبق لهم الالتحاق بالمدرسة نريد أن نقدم لهؤلاء الأطفال الفرصة ليتعلموا  ويجاروا الطلاب الذين سييدأوا دراستهم في أيلول القادم”.

وسيطبق البرنامج من خلال أسلوب “التعليم باللعب”، وسيركز على تحسين المهارات اللغوية للأطفال بالإضافة لدعمهم نفسيًا عن طريق معلمين سوريين وأتراك.

ويتلقى قرابة 18 مليون طالب وطالبة يتلقون التعليم في مدارس 81 ولاية تركية في العام الدراسي 2018-2019، يبلغ عدد الطلاب السوريين منهم 78 ألفًا و357 طالبًا، مقابل 8 آلاف و797 طالبًا في مراكز التعليم السورية المؤقتة.

مشاركة على: