أغلى لوحة للمسيح تظهر على يخت ابن سلمان

 أغلى لوحة للمسيح تظهر على يخت ابن سلمان
أغلى لوحة للمسيح تظهر على يخت ابن سلمان

أغلى لوحة للمسيح تظهر على يخت ابن سلمان

الرياض - نيوترك بوست

كشف موقع مختص بالفن "آرنيت"، وذلك نقلاً عن مصادر شاركت في صفقة شراء اللوحة، أن لوحة "المسيح المخلص" والتي اعتبرت مفقودة، شوهدت على يخت ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وتم الإعلان عن فقدان اللوحة بعد بيعها عام 2017 في مزاد بمبلغ قدره 450 مليون دولار، لتصبح أغلى عمل فني في التاريخ، بحسب ما ذكره الموقع.

وفي وقت سابق أفادت صحيفة نيويورك تايمز، أنه تم شراء اللوحة من قبل الأمير بدر بن فرحان آل سعود وهو صديق مقرب من ابن سلمان

وقالت الصحيفة الأمير بندر :"اشترى اللوحة خلال مزاد علني "كريستي" في نيويورك بـ450.3 مليون دولار، وربما قرر بن سلمان الاحتفاظ بهذه اللوحة وعدم عرضها".

واكتسبت اللوحة بفضل نسبتها الجديدة إلى ليوناردو موقعا في عام 2011 ذا أثر رجعي ضمن لوحاته التي يُحتفظ بها في المعرض الوطني للفنون في لندن. وبعد عامين اشتراها الملياردير الروسي دميتري إي رايبولوفليف بمبلغ 127.5 مليون دولار، أي بأقل من ثلث الثمن الذي بيعت به في عام 2017 عندما عرضتها مؤسسة "كريستي" في نيويورك للمزاد العلني.

 

واللوحة هي أيقونة المسيح في وضعية "سالفاتور مندي" أي "مخلص العالم" باللغة اللاتينية، وهي الوضعية التي يتخذها يسوع المسيح ويظهر فيها جالسا رافعا يده اليمنى، وفي يده اليسرى حاملا كرة زجاجية يعلوها صليب.

مشاركة على: