القبض على أشخاص يروجون سماعات لتسهيل الغش في مصر

القبض على أشخاص يروجون سماعات لتسهيل الغش في مصر
القبض على أشخاص يروجون سماعات لتسهيل الغش في مصر

القبض على أشخاص يروجون سماعات لتسهيل الغش في مصر

الجيزة - نيو ترك بوست

ضبطت السلطات المصرية، 4 أشخاص متورطين في تداول أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما ألقت القبض على آخر لقيامه بالترويج لبيع سماعات لتسهيل الغش.

وقد أوقفت قوات الأمن شخصين مقيمان في إمبابة بالجيزة لقيامهما بإدارة صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، واستغلالها فى نشر نماذج الأسئلة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات عن ضبط المشتبهين وبحوزتهما  هاتفين محمول بفحصهما تبين إحتوائهما على صور لأسئلة ونماذج إجابات لامتحانات الثانوية العامة، يستخدمانها بقصد تسهيل الغش مقابل حصولهما على مبالغ مالية بالإشتراك مع آخر.

وفي قنا تمكنت أجهزة الأمن من ضبط شخص أنشأ مجموعات على مواقع التواصل الإجتماعى خاصة بتداول أسئلة وإجابات لإمتحانات الثانوية العامة، وبعد فحص هاتفه المحمول تبين وجود محادثات مع آخرين تتضمن صور خاصة بإمتحانات الثانوية العامة وطلبه مبالغ مالية نظير إرسالها.

كما تم ضبط شخص مقيم ببنى سويف لقيامه بإدارة 9 صفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يستغلها فى نشر مشاركات لعرض وبيع سماعات لتسهيل الغش، وعُثر بحوزته على "جهاز لاب توب و 4 هواتف محمولة".

وفي الإطار ذاته، نجح الأمن المصري في ضبط " 148سماعة بلوتوث و300 شاحن USB – 11 سماعة صغير الحجم و100 بطارية صغيرة الحجم، و 500 سماعة عادية و2 كارت فيزا عبارة عن شريحة هاتف محمول لتسهيل الغش و 7 سماعات تسمى "طابع" و 2 ساعة ذكية "SMART WATCH" تستخدم جميعها في تسهيل الغش خلال الاختبارات.

مشاركة على: