أردوغان يلتقي أمير قطر في طاجيكستان

أردوغان يلتقي أمير قطر في طاجيكستان
أردوغان يلتقي أمير قطر في طاجيكستان

أردوغان يلتقي أمير قطر في طاجيكستان

دوشنبه - نيو ترك بوست

التقى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالعاصمة الطاجيكية دوشنبه، على هامش "قمة التعاون وبناء تدابير الثقة في آسيا".

وإلى جانب أردوغان والشيخ تميم، حضر اللقاء المذكور من الجانب التركي وزيرا الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والخزانة والمالية براءت آلبيرق.

ويواصل الرئيس التركي عقد لقاءات ثنائية مع رؤساء حكومات وزعماء الدول المشاركين في أعمال الدورة الخامسة لقمة التعاون وبناء تدابير الثقة في آسيا.

وفي وقت سابق من اليوم، التقى أردوغان نظرائه الطاجيكي إمام علي رحمن، الصيني شي جين بينغ، والإيراني حسن روحاني، والروسي فلاديمير بوتين.

وتشارك في القمة التي انطلقت أعمالها اليوم 27 دولة، بينها تركيا وروسيا والصين الهند وإيران إندونيسيا وقطر وماليزيا ومصر، إلى جانب عدد من الدول والمنظمات كمراقبين. 

ووصل الرئيس التركي، الجمعة، العاصمة الطاجيكية دوشنبه، للمشاركة في أعمال الدورة الخامسة لقمة التعاون وبناء تدابير الثقة في آسيا.

ويرافق أردوغان في زيارته إلى دوشنبه عقيلته أمينة أردوغان، ووزراء؛ الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والخزانة والمالية براءت آلبيرق، والدفاع خلوصي أكار، ورئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، والناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن.


اقرأ أيضا| الرئيس التركي يجتمع بنظيره الطاجيكي في العاصمة دوشنبه 


 

مشاركة على: