إيطاليا ترفض استقبال مهاجرين عالقين بسفينة ألمانية

إيطاليا ترفض استقبال مهاجرين عالقين بسفينة ألمانية
إيطاليا ترفض استقبال مهاجرين عالقين بسفينة ألمانية

إيطاليا ترفض استقبال مهاجرين عالقين بسفينة ألمانية

نيوترك بوست

لايزال عدد كبير من المهاجرين  عاالقين على متن سفينة"سي وتش" الألمانية، لأن إيطاليا لا ترغب باستقبالهم، فيما أبدت مدن ألمانية استعدادها لاستقبالهم . 

وأنقذت منظمة الإغاثة الألمانية 53 شخصا كانوا على متن قارب مطاطي أمام الساحل الليبي الأسبوع الماضي، لكن من غير المسموح لسفينة الإنقاذ "سي وتش" بالرسو في أي ميناء إيطالي أو بدخول المياه الإقليمية لإيطاليا.

ولا تزال السفينة عالقة منذ  أكثر من أسبوع  أمام المياه الإقليمية الإيطالية في البحر المتوسط وعلى متنها 43 مهاجرا.

يأتي هذا في وقت  أعربت أكثر من 50 مدينة وبلدة ألمانية عن استعدادها استقبال المهاجرين العالقين على متن "سي وتش"، حسبما اكد المتحدث باسم وزارة الداخلية الاتحادية.
وأكد المتحدث باسم منظمة "سي وتش" روبن نويجباور لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن هؤلاء المهاجرين "لا يرون سوى مياه البحر طوال 24 ساعة في اليوم . إن ذلك مرهق نفسيا للغاية". وانتقدت منظمة "سي ووتش"، انتظار ألمانيا إلى غاية التوصل إلى حل أوروبي. وقال المتحدث باسم المنظمة نويجباور: "ألمانيا مطالبة بالتصرف"، مشيرا إلى أن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر يعرقل ذلك حاليا.


إقرا أيضاI ألمانيا ترحل 11 سورياً بينهم أطفال إلى لاتفيا


بالمقابل ، أكدت الداخلية الألمانيةالاستعداد لإيجاد حل بشرط "أن تكون هناك مشاركة واسعة من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وأن يتم التنسيق من قبل المفوضية الأوروبية".
وأبدت مدن ألمانية استعدادها لاستقبال المهاجرين العالقين على متن "سي وتش". وشكلت هذه المدن تحالفا أطلق عليه "موانئ آمنة" ويهدف هذا التحالف إلى تقديم ملاذات للاجئين القادمين إلى أوروبا عبر البحر. ومن بين المدن المشاركة في هذا التحالف برلين وروستوك وبوتسدام.

 

مشاركة على: