معبر " باب السلامة" يعلن إطلاق مشاريع لخدمة التجار

معبر " باب السلامة" يعلن إطلاق مشاريع لخدمة التجار
معبر " باب السلامة" يعلن إطلاق مشاريع لخدمة التجار

معبر " باب السلامة" يعلن إطلاق مشاريع لخدمة التجار

حلب - نيوترك بوست

نفد معبر باب السلامة في ريف حلب الشمال عدة مشاريع حيوية تحت إشراف ولاية كلس التركية.

وفي هذا الإطار قال مدير المعبر قاسم القاسم، عبر صفحة المعبر في “فيس بوك :" إن المعبر قام بترميم الأبنية ضمنه، واستجرار الكهرباء من مدينة اعزاز إلى المعبر لتتم إنارته بالكامل، الأمر الذي وفر جهدًا ومصروفًا

ومن المشروعات التي قام بها المعبر عمليات التزفيت وتمديد الصرف الصحي، إضافة إلى صيانة الطريق الواصل من دوار سجو إلى المعبر، وفتح طريق خاص لسيارات الشحن بحسب القاسم

ولفت القاسم إلى أنه تم تجهيز صالة نافذة واحدة لتسهيل أمور التجار ودخول الشاحنات عبر المعبر في الوقت الحالي

وأكد القاسم أن هذه الخطوة جاءت عقب شكاوي من قبل التجار بوجود مسافة بعيدة بين المكاتب.

وبين خلال حديثه أن العمل في النافذة سيكون خلال أسبوع وستسهل عمل التجار، مشيراً إلى أن معاملة دخول الشاحنة منتهية خلال نصف ساعة.

كما كشف أن بلاده تعزم تنفيذ خطة لتوسيع ساحة الشحن ووضع “ميزان قبان” فيها

وفي أيلول من عام 2017 تسلمت الحكومة المؤقتة” إدارة معبر باب السلامة، الذي يصل الأراضي السورية شمالي حلب بولاية كلّس التركية.

وتسمح إدارة المعبر من الجانبين التركي والسوري بعبور التجار السوريين إلى تركيا لقضاء أعمالهم، حيث إن لكل معبر غرفة تجارة ويدفع التجار رسومًا ثم تسجل أسماؤهم ضمن قائمة، تسمح لهم بالدخول والخروج من وإلى الأراضي التركية.

وتنفتح المنطقة التي تسيطر عليها فصائل “الجيش الوطني”، من مدينة جرابلس إلى منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، على تركيا من أربعة معابر، باب السلامة وباب الهوى وجرابلس والراعي، يجري العمل عبرها بشكل يومي.

وتعتبر المعابر موردًا مهمًا وأساسيًا للمنطقة في الوقت الحالي، ومن شأنها لعب دور كبير في السنوات المقبلة عند التوصل إلى حل سياسي في سوريا، والبدء بإعادة الإعمار.


اقرأ المزيد| تعليمات هامة من معبر باب السلامة للسوريين العائدين إلى تركيا 


 

مشاركة على: