قبرص الشمالية تبرر فرضها الفيزا على السوريين

قبرص الشمالية تبرر فرضها الفيزا على السوريين
قبرص الشمالية تبرر فرضها الفيزا على السوريين

قبرص الشمالية تبرر فرضها الفيزا على السوريين

قبرص - نيوترك بوست

بررت حكومة قبرص الشمالية التركية قرارها الأخير القاضي بفرض الفيزا على المواطنين السوريين بسبب الازدحام الشديد الذي يشهده مطارها الدولي.

وبحسب موقع وزارة الداخلية القبرصي أفاد بأن وزارة الداخلية القبرصية تعقد مع مفوضية اللاجئين اجتماعات فيما يخص اللاجئين".

وأشار الموقع إلى أن "قبرص كانت لا تفترض تأشيرة (فيزا) على السوريين، بهدف تيسيير إجراءاتهم القانونية، ولكن وفي الآونة الاخيرة شهد مطار "أرجان" ازدحاما كبيرا يزيد عن طاقته الاستيعابية، الأمر الذي أدى إلى موجة من السوريين الوافدين الذين يواجهون شروطا غير إنسانية".

ووفقاً للموقع أكد أن هذه الخطوة تم اتخذها لتجاوز هذه المشاكل وقررت الحكومة بتغيير القانون الذي يسمح للسوريين بدخول قبرص -التي كانت بالنسبة الى الكثيرين محطة عبور- من دون فيزا، لتشمل سوريا أيضا من بين الدول التي يشترط حصولها على التأشيرة.

يشار إلى أن السوريين يقصدون الشطر القبرصي (دولة شمال قبرص) في الدرجة الأولى لتسوية أوضاعهم القانونية في تركيا، إذ تشترط الأخيرة (ختم جواز) لمنحهم إقامات سياحية، ولهذا يلجأ السوريون إلى قبرص (يقضي معظمهم كل وقته داخل المطار بانتظار العودة) للحصول على ختم دخول جديد إلى تركيا، كما يقصدها البعض في طريق فراره لاجئاً إلى أوروبا بطرق التهريب إلى قبرص اليونانية ومن ثم إلى اليونان ومنها إلى الدول الأوروبية.


اقرأ المزيد| قبرص الشمالية تفرض تأشيرة دخول على السوريين 


 

مشاركة على: