حملة شرسة على السائقين السوريين

حملة شرسة  على السائقين السوريين
حملة شرسة على السائقين السوريين

حملة شرسة على السائقين السوريين

بيروت - نيوترك بوست

يتعرض السائقون العموميون العاملون على خط سورية - بيروت لمضايقات من قبل السلطات اللبنانية، حيث قد يتلقى السائق لمخالفة سير تصل إلى 3 ملايين ليرة لبنانية، مع السجن لمدة شهر وذلك حسبما أفادت  به مواقع وصفحات محلية.

وقال صاحب مكتب سيارات حسب موقع "صاحبة الجلالة" : إنه لأول مرة يسمع بقرار مخالفة شهادة القيادة العامة السورية، مشيرا إلى أن السلطات اللبنانية تسير بخطى حثيثة نحو طرد اللاجئين السوريين من أراضيها بأي وسيلة. 

وقدم  أحد السائقين العاملين على خط بيروت شهادة حيث قال ، "تم توقيفي من قبل دورية شرطة لبنانية بعد أن كانت حمولتي كاملة من الركاب، حيث قامت الدورية بإنزالهم، وكتابة ضبط عدلي باسمي، بحجة قيادتي لسيارة بدون شهادة دولية، وهو أمر أسمعه للمرة الأولى، وكانت المخالفة مذهلة، حيث حكم علي بمبلغ 3 ملايين ليرة لبنانية، وسجن مدة شهر".


إقرا أيضاI السلطات اللبنانية تجبر 5 آلاف عائلة سورية على هدم منازلهم


وأوضح الموقع أن الاتفاقيات الموقعة مع الجانب اللبناني لا تطلب من السائقين شهادة دولية كما باقي الدول العربية، باعتبار حكومة الأسد لا تطلب ذلك أيضاً، أي المعاملة بالمثل، ولكن الذي يحدث مؤخرا هدفه واضح وجلي، وقد أوقع السائقين بعجز مالي حقيقي.

وأشار الموقع إلى أن السائقين السوريين يتهمون السلطات اللبنانية بالعنصرية، ويطالبون حكومة الأسد بإجراءات مماثلة كون الجانب اللبناني قد نقض الاتفاقات السابقة.

وأكد أن السائق الذي يعجز عن الدفع يتم احتجازه حتى يؤمن المبلغ الذي خولف به نتيجة عدم حمله لشهادة دولية.

مشاركة على: