دفعة ضباط صوماليين تتخرج من مركز تدريب تركي

دفعة ضباط صوماليين  تتخرج من مركز تدريب تركي
دفعة ضباط صوماليين تتخرج من مركز تدريب تركي

دفعة ضباط صوماليين تتخرج من مركز تدريب تركي

نيوترك بوست

يساهم مركز تدريب تركي في الصومال،  بشكل كبير في إعادة تأهيل الجيش الصومالي وذلك منذ انهيار الحكومة المركزية بالبلد الأخير منذ نحو 3 عقود.
وتخرّجت ثالث دفعة ضباط، وأول دفعة ضباط برتبة ملازم أول، الأربعاء.

وشارك في حفل أقيم بمركز التدريب التركي في العاصمة الصومالية مقديشو، كل من الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، ونائب وزير الدفاع عبد الله علاد، ونائب قائد القوات الصومالية عبدي حسن محمد، إلى جانب السفير التركي لدى مقديشو محمد يلماز.

وتخرج من مركز التدريب التركي، منذ افتتاحه في سبتمبر/ أيلول 2017، دفعتان، الأولى لضباط برتبة ملازم، والثانية لضباط صف.
ووفق مراسل الأناضول،
وتتكون هذه الدفعة من 80 ضابطا برتبة ملازم أول، وهي أول دفعة تلقت تدريبات داخل البلاد بعد انهيار الحكومة المركزية العام 1991.


إقرا أيضاI الصومال توجه ضربة للتحالف المعادي لتركيا


من جهته ، قال فرماجو إن المركز التركي "يساهم بشكل كبير في إعادة تأهيل الجيش الصومالي"، مشيدا بعلاقة بلاده مع تركيا، والتي تشمل الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية لما يخدم مصالح البلدين.
وأضاف الرئيس مخاطبا الضباط المتخرجين: "الجميع يتطلعون إلى إنجازاتكم في ميادين القتال"، داعيا للعمل على الإخلاص في وطنهم وشبعهم، من أجل دحر الإرهابيين، ودفع البلاد إلى الاستقرار والأمان".
من جانبه، قال نائب وزير الدفاع الصومالي عبد الله علاد، إن "تخرج هذه الدفعة وإنضمامها لخدمة الجيش الصومالي يعد ضربة قوية للإرهابيين"، معربا عن ثقته بـ"قدرات الضباط الذين تخرجوا من مركز التدريب التركي".

 

مشاركة على: