أنقرة تستدعي السفير اللبناني

أنقرة تستدعي السفير اللبناني
أنقرة تستدعي السفير اللبناني

أنقرة تستدعي السفير اللبناني

أنقرة - نيو ترك بوست

استدعت وزارة الخارجية التركية، الخميس، السفير اللبناني لدى أنقرة، غسان المعلّم، احتجاجا على أعمال استفزازية، تعرضت لها السفارة التركية في بيروت، صباح أمس.

ونقلت وزارة الخارجية التركية للسفير اللبناني انزعاج أنقرة من الاستفزاز، وطالبت السلطات اللبنانية، اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة فورا، من أجل حماية جميع المصالح التركية في لبنان، وفي مقدمتها السفارة في بيروت.

ووفق مصادر دبلوماسية، فإنه تم إبلاغ السفير اللبناني بالقلق على أمن السفارة التركية في بيروت، جراء اقتراب المجموعة من السفارة ووصولهم بوابتها.

بدورها، اتخذت السفارة التركية في بيروت إجراءات مماثلة، وأبلغت السلطات اللبنانية انزعاجها من تلك الاستفزازات.

وصباح الخميس، أقدمت مجموعة تتألف من نحو 10 أشخاص، على وضع قطعة قماش على بوابة السفارة التركية في بيروت، كتب عليها عبارة تهديد.

وتقدمت حتى وصلت بوابة السفارة، رغم تحذيرات رجال الشرطة، حاملين بأيديهم لافتة عليها علم تركيا مع صورة جمجمة مغطاة بالدماء، وعبارة "انتو كمان انضبّوا"، وعلقوها على بوابة السفارة.

ويُعتقد أن مرتكبي الاستفزاز مجموعة تسمى "أوميغا تيم"، تابعة للتيار الوطني الحر الذي ينتمي إليه الرئيس اللبناني ميشال عون، الذي زعم قبل أيام أن "الدولة العثمانية مارست إرهاب دولة تجاه اللبنانيين".


اقرأ أيضا| علماء المسلمين: خطاب عون "مسيء للعثمانيين واللبنانيين وتزييف للحقيقة" 


 

مشاركة على: