السعودية تسيطر على حرائق أرامكو و"الحوثي" تتبنى الهجوم

السعودية تسيطر على حرائق أرامكو و"الحوثي" تتبنى الهجوم
السعودية تسيطر على حرائق أرامكو و"الحوثي" تتبنى الهجوم

السعودية تسيطر على حرائق أرامكو و"الحوثي" تتبنى الهجوم

الرياض - نيو ترك بوست

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، سيطرة سلطات بلاده على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في بقيق وخريص، بعد هجمات بطائرات مسيرة تبنتها جماعة الحوثي في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية قوله إنه "عند الرابعة من صباح السبت (2: 00 ت.غ) باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة في منطقتي بقيق و خريص".

وأرجع المتحدث الحريقين "نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار"، دون أن يحمل أحدا المسؤولية، مؤكدا أن الجهات المختصة باشرت التحقيق، دون تفاصيل أكثر.

و أفادت فضائية "العربية" السعودية بأنه "تمت السيطرة على الحريقين، إلا أن أعمال التبريد ما زالت جارية"، وأشارت إلى "الأوضاع مطمئنة ولا توجد حتى اللحظة إصابات تُذكر، ولم تصل أي إصابة إلى المستشفيات".

ويوجد في بقيق الواقعة على بعد 60 كيلومترا جنوب غربي الظهران بالمنطقة الشرقية أكبر معمل لتكرير النفط في العالم، ويوجد في خريص على بعد 190 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران ثاني أكبر حقل نفطي في العالم.

هذا وأعلنت جماعة "الحوثي" مسؤوليتها عن الهجوم الذي "استهدف مصفاتين نفطيتين سعوديتين بـ 10 طائرات مسيرة".

وقال الناطق باسم قوات الحوثيين، يحيى سريع، في بيان بثته قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "الحوثي"، إن "سلاح الجو المسير نفذ عملية واسعة بعشر طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص شرقي السعودية".

وأضاف "سريع" أن "استهداف حقلي بقيق وخريص يعد من أكبر العمليات في العمق السعودي، والتي تأتي في إطار الرد المشروع والطبيعي على جرائم العدوان والحصار"، في إشارة لعمليات التحالف العربي في اليمن.

وأشار إلى أن الهجمات "جاءت بعد عملية استخبارية دقيقة ورصد مسبق وتعاون"، كما توعد الجانب السعودي بمزيد من العمليات "ستتسع وستكون أشد إيلاما".

مشاركة على: