الولايات المتحدة ترسل قوات عسكرية إلى السعودية

الولايات المتحدة ترسل قوات عسكرية إلى السعودية
الولايات المتحدة ترسل قوات عسكرية إلى السعودية

الولايات المتحدة ترسل قوات عسكرية إلى السعودية

واشنطن - نيو ترك بوست

وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على إرسال قوات أمريكية لتعزيز دفاعات السعودية الجوية والصاروخية بعد أكبر هجمات على الإطلاق تعرضت لها منشأتا نفط بالمملكة والتي أنحت واشنطن باللوم فيها على إيران.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، مساء الجمعة، إن عملية نشر القوات ستتضمن عددا متواضعا من الجنود لن يصل إلى آلاف، وستكون ذات طبيعة دفاعية بصفة أساسية .

وذكر البنتاجون بشكل مفصل خطط التعجيل بتسليم معدات دفاعية لكل من السعودية ودولة الإمارات.

وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر في إفادة صحفية، "استجابة لطلب المملكة وافق الرئيس على إرسال قوات أمريكية ستكون ذات طبيعية دفاعية وتركز بشكل أساسي على الدفاع الجوي والصاروخي".

وأضاف "سنعمل أيضا للتعجيل بتسليم معدات دفاعية للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية لتعزيز قدراتهما على الدفاع عن نفسيهما".

وتتهم السعودية والولايات المتحدة، إيران وتحملانها المسؤولية عن الهجوم الذي تعرضت له منشآت شركة أرامكو السعودية في منطقتي بقيق و خريص، قبل أيام، والذي أسفر عن توقف نصف الصادرات النفطية للمملكة، وتنفي طهران بشدة هذه الاتهامات.

ويوجد في بقيق الواقعة على بعد 60 كيلومترا جنوب غربي الظهران بالمنطقة الشرقية أكبر معمل لتكرير النفط في العالم، فيما تضم خريص على بعد 190 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران، ثاني أكبر حقل نفطي في العالم.

مشاركة على: