اعتقال 6 رؤساء بلديات ومسئولين من حزب الشعب الجمهوري جنوب تركيا

اعتقال 6 رؤساء بلديات ومسئولين من حزب الشعب الجمهوري جنوب تركيا
اعتقال 6 رؤساء بلديات ومسئولين من حزب الشعب الجمهوري جنوب تركيا

ترجمة: اعتقال 6 رؤساء بلديات ومسئولين من حزب الشعب الجمهوري جنوب تركيا

اعتقلت الأجهزة الأمنية التركية اليوم الثلاثاء 6 مسئولين من بينهم رؤساء أربعة بلديات جنوب شرقي البلاد ينتمون لحزب الشعب الجمهوري لعلاقتهم بتنظيم "بي كا كا" الإرهابي.

ونقلت قناة "سي أن أن تورك" عن مصادر أمنية، أن الأجهزة الأمنية اعتقلت رئيس بلدية "هكاري" جيهان كارمان، ورئيس بلدية "يوكسكوفا" إيرفان ساري، وعمدة مقاطعة "فان" يلدز شيتين.

كما اعتقلت رئيس بلدية "نصيبين" سمير نيرغيز، ومساعده مساعد فرحات كوت، بالإضافة لعضو المجلس البلدي محمد أمين كان.

ونقلت القناة عن مكتب المدعي العام قوله إن الأجهزة الأمنية اعقتلت هؤلاء الأعضاء لعلاقتهم بالمنظمة "بي كاكا" الإرهابية التي يُصنفها الجيش التركي منظمة إرهابية ويشن عملية عسكرية لطردها شرقي سوريا.

وصادرت الأجهزة الأمنية عدد كبير من المواد الرقمية والفيديوهات الخاصة والوثائق السرية خلال تفتيش الأجهزة الأمنية لمكاتب ومنازل هؤلاء الأعضاء، وفق القناة.

وأوضحت القناة أن التحقيقات مازالت مستمرة، لكشف كافة التفاصيل المتعلقة بتواصل هؤلاء الأعضاء مع أعضاء المنظمات الإرهابية.

وأطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري نهاية الأسبوع الماضي، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على "الممر الإرهابي"، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

مشاركة على: