وزارة الداخلية تصدر تسهيلات جديدة لفئة المسنين في تركيا

وزارة الداخلية تصدر تسهيلات جديدة لفئة المسنين في تركيا
وزارة الداخلية تصدر تسهيلات جديدة لفئة المسنين في تركيا

ترجمة: وزارة الداخلية تصدر تسهيلات جديدة لفئة المسنين في تركيا

أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميما تم ارساله إلى 81 ولاية تركية يخص الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر وكان مفاده إتاحة المزيد من الخطوات إلى فئة المسنين اعتباراً من اليوم.

وذكرت صحيفة حريت وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه بناءً على التعميم أصبح بإمكان المواطنين البالغين من العمر 65 عامًا أو أكثر للسفر لأغراض السياحة بسبب انخفاض معدل انتشار وانتقال النوع الجديد من فيروسات التاجية (Kovid-19).

وأشارت الصحيفة إلى أنه يمكن الحصول على تصريحٍ للسفر من خلال تقديمهم على خط الدعم الإجتماعي vafa 199 أو عبر بوابة الحكومة الإلكترونية e devlet.

واستثنى التعميم – وفقاً للصحيفة-المرضى الذين يعانون من نقص المناعة أو غسيل الكلى أو الذين أجروا عمليات زرع النخاع العظمي من إذن الحصول على تصريح للسفر .

ولفتت الصحيفة إلى أن التعميم أفاد بأن المواطنين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر للتقدم بطلب للحصول على تصريح سفر لأغراض سياحية عبر وسائل النقل العامة “الحافلات والقطارات والمركبات الخاصة” ، بالإضافة إلى إتاحة التقدم بالحصول على تصريح السفر من قبل المسن إلى 6 أشخاص بما في ذلك أقاربهم من الدرجة الأولى في نفس الوضع.

سيتم إبلاغ معلومات المواطنين الذين يبلغون 65 عامًا أو أكثر ، والذين تم قبول طلب الإذن منهم ، تلقائيًا إلى محافظات المقاطعات التي سيذهبون إليها وطبيب العائلة المسجل لديهم. سيتم إجراء المتابعة اللازمة من قبل أطباء الأسرة المسجلين لديهم.

مشاركة على: