هيئة الإغاثة التركية تواصل إغاثة ضحايا إنفجار بيروت

هيئة الإغاثة التركية تواصل إغاثة ضحايا إنفجار بيروت
هيئة الإغاثة التركية تواصل إغاثة ضحايا إنفجار بيروت

هيئة الإغاثة التركية تواصل إغاثة ضحايا إنفجار بيروت

 

تواصل هيئة الإغاثة الانسانية وحقوق الانسان والحريات التركية İHH، عملها إلى جانب المنظمات والمؤسسات اللبنانية، منذ أمس الثلاثاء، لإغاثة ضحايا الدمار المأساوي الذي خلفه انفجار مرفأ بيروت.

وأعلنت الهيئة عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن فريق الإسعاف التابع للهيئة منذ الساعات الأولى لحدوث الانفجار يعمل على نقل المصابين والجرحى إلى المستشفى كما أرفقت التغريدة بمجموعة من الصور لعمل فرقها الإغاثية والطبية من مكان وقوع الانفجار.

وأشار نائب رئيس الهيئة الإغاثية التركية، سركان نيرجيس، عبر حسابه على تويتر، إلى أن الهيئة وجهت جميع فرقها وطوقمها الطّبية التابعة لفرعها بلبنان، إلى مكان وقوع الحادث، من أجل تقديم يد العون والمساعدات اللازمة للمصابين والجرحى.

وتابع سركان نيرجيس أن فرق الهيئة في لبنان استخدمت سيارة الاسعاف التابعة لها، موضحا أنهم بدؤوا بتجهيز المساعدات اللازمة في تركيا لارسالها في وقت عاجل إلى بيروت، بالاضافة إلى تجهيز مطعم لايواء الأسر المتضررة من الانفجار، وذلك في أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بمخيم برج البراجنة القريب من العاصمة بيروت.

فيما أعلنت السلطات التركية والفرنسية والأمريكية وبعض العربية، عن تقديم مساعدات عاجلة للبنان، لدعمه في تخطي تداعيات هذه الكارثة الكبرى، التي راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل ونحو 4 ألاف جريح وخسائر مادية فادحة قدرت بملايين الدولارت.

ويعتبر مرفأ بيروت، الذي هزه أمس الثلاثاء انفجار ضخم، أكبر نقاط الشحن والتخليص البحرية اللبنانية، وتمر من خلاله قرابة 70% من حركة التجارة الصادرة والواردة من وإلى البلد.

 

 

 

مشاركة على: