القوات المسلحة التركية تعتمد مدفعا جديدا محلي الصنع

القوات المسلحة التركية تعتمد مدفعا جديدا محلي الصنع
القوات المسلحة التركية تعتمد مدفعا جديدا محلي الصنع

ترجمة: القوات المسلحة التركية تعتمد مدفعا جديدا محلي الصنع

تستعد القوات المسلحة التركية لإضافة نظام الأسلحة الذي تنتجه شركة الصناعات الميكانيكية والكيميائية (MKEK) إلى مخزونها، والذي يمكن استخدامه في المركبات المدرعة وأبراج الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بُعد.

وذكرت وكالة دي أتش دي وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن هذه الخطوة جاءت بعد اكتمال نجاح اختبارات إطلاق المدافع المضادة للطائرات التي يبلغ قطرها 25 ملم ، والتي تم إنتاجها بالكامل مع المنشآت المحلية والوطنية.

وأشارت الوكالة إلى أن مؤسسة الآلات والصناعات الكيماوية التابعة لوزارة الدفاع الوطني، والتي تكثف إنتاجها من الأسلحة والذخيرة الحديثة أنهت بالتوازي مع دراسات البحث والتطوير إنتاج نظام الأسلحة المحلي الجديد.

ولفتت الوكالة إلى أن شركة الصناعات الميكانيكية والكيميائية التابعة لوزارة الدفاع التركية، اقتربت من وضع اللمسات الأخيرة على منظومة مدفع مضاد للطائرات بعيار 25 ملم وذلك في نطاق الجهود المبذولة لتحسين كفاءة وحركية الاستراتيجيات العسكرية من خلال زيادة القدرات القتالية والقتالية للقوات المسلحة التركية.

ومن مميزات المدفع المضاد للطائرات –بحسب الوكالة- لديه القدرة على اطلاق طلقات فردية وثلاثية وعشر طلقات متسلسلة.

و المدفع قابل للاستخدام في المركبات المدرعة، وأبراج الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بعد، بجانب قدرته على العمل كسلاح رئيسي في جميع الظروف الجوية وبيئات القتال.

اقرأ المزيد:أردوغان: قادرون على تأمين الأسلحة من مصادر مختلفة.. ولن نسمح بتقسيم سوريا 

مشاركة على: