توفير كهرباء مياه الشرب لـ 138 قرية في إسبرطة

توفير كهرباء مياه الشرب لـ 138 قرية في إسبرطة
توفير كهرباء مياه الشرب لـ 138 قرية في إسبرطة

ترجمة: توفير كهرباء مياه الشرب لـ 138 قرية في إسبرطة

أفادت الدراسات التي أجرتها الإدارة الخاصة لمحافظة إسبرطة في السنوات الأخيرة أنه يتم توفير احتياجات الكهرباء لخزانات مياه الشرب في 138 قرية بواسطة الطاقة الشمسية.

وذكرت صحيفة منيت وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن المواطن لا يدفع مقابل كهرباء مياه الشرب ، وذلك بفضل محطات الطاقة الشمسية التي أقيمت في 138 قرية بعمل الإدارة الإقليمية الخاصة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مع تنفيذ المشروع في نطاق KÖYDES في قرية كومدانلي في منطقة Yalvaç ، تم الانتهاء من عملية بناء نظام الطاقة الشمسية لمياه الشرب التي سيتم تشغيلها في الأيام المقبلة.

وقالت الصحيفة إن محافظ منطقة يالاج ، مراد كهرمان ، تفقد خزان مياه الشرب المدمج الذي تبلغ مساحته 100 متر مكعب ، والذي تم بناؤه في نطاق KÖYDES في قرية إيغيرلير.

من ناحية أخرى ، تم الانتهاء من محطة توليد الكهرباء GES ، التي بدأ بناؤها في قرية Gelendost Madenli العام الماضي للإدارة الخاصة لمقاطعة اسبرطة  لإنتاج الكهرباء الخاصة بها ، في وقت قصير ودخلت الخدمة في يناير.

 ومن المتوقع أن تدفع محطة توليد الكهرباء "جي إي إس" ، التي تضيف 1.2 مليون ليرة من القيمة المضافة للإدارة الإقليمية الخاصة ، تكاليفها في غضون 5 سنوات.

أحد أهم استثمارات SPP في إسبرطة هو نظام الطاقة الشمسية الذي تم إنشاؤه في قرية إيغيردير باديملي. مع تشغيل نظام GES هنا ، يتم تلبية جزء معين من احتياجات طاقة الري الزراعي المستخدمة في قريتي Bademli و Eyüpler في منطقة Eğirdir.

يتواصل البحث لإنشاء نظام GES الذي تم إنشاؤه على مساحة 4 دونمات في قرى أخرى في إسبرطة.

اقرأ المزيد:في شرق تركيا.. بدء توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

مشاركة على: