سليمان صويلو يتغزل بقهوته وسحر هكاري

سليمان صويلو يتغزل بقهوته وسحر هكاري
سليمان صويلو يتغزل بقهوته وسحر هكاري

بالصور: سليمان صويلو يتغزل بقهوته وسحر هكاري

نشر وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، ظهر اليوم السبت، صورا له، وأخرى برفقة مرافقيه ومجموعة من قوات الجيش التركي، من مدينة هكاري جنوب شرقي تركيا، على الحدود العراقية.

Image

وشارك صويلو متابعيه عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، لحظات تواجده على ضفاف هكاري الساحرة، مع رفاقه في جلسة زينتها القهوة التركية، تحت راية نجمة وهلال "العلم التركي".

Image

وأشار صويلو إلى أن المكان المتواجدين به، ضفاف بحيرات سات الجليدية في ولاية هكاري، على ارتفاع 3300 متر، معربا عن سعادته بالسلام الذي حققته تركيا على حدودها، بتنظيفها من الإرهاب".

Image

وهكاري "Hakkari" هي ولاية تركية حدودية تقع في جنوب شرق الأناضول، وتتألف من أربعة مدن، وتبلغ مساحتها 7 آلاف و 729 كيلومتر مربع، أما عدد سكانها فيقدر بنحو 236 ألفًا و581 نسمة.

Image

تعاقبت عليها حضارات كثيرة مثل المغول، والميديين، والفرس، والسلاجقة، والعثمانيين. وتم ضمها من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو" إلى مواقع التراث العالمي. 

Image

تتميز هكاري بالعديد من المناطق الطبيعية الساحرة، أهمها: مركز هكاري للتزلج، شلال أوره، جبال سيلو، وادي الجنّة، بحيرة سيدهان، متحف هكاري للسّجاد، مدرسة ميدان، الجسر الحجري، بري باجالاري، وادي مرغان.

 

مشاركة على: