ارتفاع مبيعات المكسرات خلال الجائحة

ارتفاع مبيعات المكسرات خلال الجائحة
ارتفاع مبيعات المكسرات خلال الجائحة

ترجمة: ارتفاع مبيعات المكسرات خلال الجائحة

كانت للعملية الوبائية التي أثرت سلباً على العديد من القطاعات تأثير معاكس في قطاع المكسرات.

وذكرت وكالة دي أتش أي وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن مبيعات المكسرات ارتفعت بشكل ملحوظ مقارنة بالعام الماضي.

ولفتت الوكالة إلى أنه أثناء الوباء ، تم إغلاق الخسارة التي حدثت مع إغلاق أماكن مثل أماكن الترفيه مع زيادة الاستهلاك المحلي،ولفتت كثافة متاجر الفواكه المجففة الانتباه قبل حظر التجول على وجه الخصوص.

على الصعيد ذاته من المتوقع أن يزداد الاستهلاك في القطاع مع بداية العام ،ومن المرتقب أن يصل حجم التداول في القطاع الذي كان يقترب من 425 مليونا مطلع العام الماضي إلى 475 مليونا مطلع العام الجاري.

كما يتم اتخاذ تدابير في القطاع للحد من مخاطر انتقال الفيروس في عملية فيروس كورونا.

من جهته قال حسام الدين كرمان ، رئيس جمعية جميع الصناعيين ورجال الأعمال ، إن مبيعات المكسرات المجففة زادت بشكل أكبر في ظل الوباء.

وأوضح أن هذا العام كانت جميعالمكسرات المباعة في تركيا للفنادق الفخمة ،وأماكن الترفيه والمطاعم.

وقال :"في العام الماضي ، ليلة رأس السنة الجديدة عند 425 مليون شخص لقد حققنا حجم مبيعات قدره 475 مليون طن هذا العام ، لكننا نتوقع انخفاضا طفيفا من حيث الحمولة ".

وأشار كرمان إلى أنه تم استيفاء جميع شروط النظافة ، "خلال فترة الوباء ، و يتم الاهتمام بالمخازن في حال النقص أو الزيادة ناقصًا. 

وقال في معرض حديثه:" تحدث تغييرات في تصور المستهلك خلال فترة الوباء،وكان هناك اتجاه نحو الجوز المقشر. ولكن يمكنهم أيضًا استهلاك جوزة الطيب بسهولة."

بدوره،بين Uğur Çiftçiأخصائي الأحياء الدقيقة أنه يجب الاهتمام بحفظ المكسرات المقشرة مثل البندق والجوز والفول السوداني لأنه ممكن أن تتكاثر فيها الفطريات.

مشاركة على: