الداخلية التركية تصدر تعميمًا جديدًا لـ81 ولاية

الداخلية التركية تصدر تعميمًا جديدًا لـ81 ولاية
الداخلية التركية تصدر تعميمًا جديدًا لـ81 ولاية

الداخلية التركية تصدر تعميمًا جديدًا لـ81 ولاية

أصدرت وزارة الداخلية التركية، تعميمًا لـ81 ولاية بخصوص ساعات عمل بعض المصالح الخدماتية الحكومية والغير حكومية، بالتزامن مع قرارات الرئيس أردوغان المتعلقة بالتخفيف من قيود كورونا، التي أعلن عنها مساء الإثنين.

جاء ذلك وفق بيان مكتوب أرسلته الداخلية التركية لجميع ولايات الوطن، صباح الأربعاء.

وتضمن تعميم الداخلية التركية، أن ساعات عمل كل من: الماركت والأسواق، وبائعي الخضار، والجزّارين، ومصففي الشعر، وصالونات التجميل، والخياطين، ومحلات صانعي الأحذية، ستكون بين الساعة السابعة صباحًا والثامنة مساءً، وذلك في الولايات منخفضة الخطورة (الزرقاء)، والولايات متوسطة الخطورة (الصّفراء)، والعالية الخطورة (البرتقالية).

اقرأ أيضا: الداخلية التركية تصدر تعميمًا لـ81 ولاية

وبشأن فتح المطاعم والمقاهي، كانت الداخلية قد أعلنت الثلاثاء، عن افتتاح المطاعم والمقاهي في الولايات ذات اللّون الأزرق والأصفر والبرتقالي، وذلك بين الساعة 7 صباحا و7 مساءً، كما يُسمح ببيع الوجبات السريعة حتى الساعة 9 مساءً، وأيضاً يُسمح بتوصيل الطلبات الخارجية حتى الساعة 12 ليلا.

فيما يستمر فرض قيود الحظر على الولايات التي تشهد خطورة شديدة (الحمراء)، بخصوص فتح المطاعم والمقاهي، ويسمح فقط بتوصيل الطلبات الخارجية حتى الساعة 12 ليلا، والوجبات السريعة حتى الساعة 8 مساءً.

وأكدت الداخلية على ضرورة إبراز الكود الصّحي ( HES KODU ) الخاص بالزبائن والعمال، قبل الدخول إلى المطاعم والمقاهي والمسابح والملاعب.

كما أعلنت الداخلية التركية، عن السّماح بإقامة مراسم عقد القران، بشرط أن لا تتعدى ساعة واحدة فقط، وأن لا يتجاوز عدد الحضور في الولايات البرتقالية والحمراء 50 شخصًا، وفي الولايات الزّرقاء والصّفراء 100 شخص.

اقرأ أيضا: تفاصيل تخفيف القيود في كلّ ولاية تركية.. منها فتح المطاعم ورفع الحظر

 

 

 

مشاركة على: