تركيا تنفي تدخلها في المشهد السياسي الجزائري

تركيا تنفي تدخلها في المشهد السياسي الجزائري
تركيا تنفي تدخلها في المشهد السياسي الجزائري

تركيا تنفي تدخلها في المشهد السياسي الجزائري

نفت تركيا ما تناولته تقارير إعلامية حول محاولة التدخل في المشهد السياسي الجزائري، مؤكدة أن هذه الأنباء الواردة بهذا الشأن “ادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

جاء ذلك في بيان رسمي باللغتين التركية والعربية، نشرته سفارة تركيا بالجزائر، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أمس الأحد.

وأوضحت السفارة التركية، الادعاءات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام مؤخرا، بأن تركيا تحاول التدخل في المشهد السياسي الجزائري، وأنها تصرفت لصالح عناصر معينة، لا تعكس الحقيقة، وتسعى إلى تقويض العلاقات بين البلدين.

وأضافت السفارة في بيانها، أن ناشري هذه الدعاية والإشاعات الكاذبة، التي تهدف إلى المساس للتطور الإيجابي للعلاقات الحميمة والودية بين تركيا والجزائر، لا يأخذون بعين الاعتبار عمق الروابط الأخوية بين البلدين.

وأكدت على العلاقات الثنائية، التي تتطور في جميع المجالات على أساس الاحترام المتبادل وكذلك روابط الصداقة المتينة والقوية التي تعود إلى عدة قرون بين شعبي البلدين، والتي من شأنها التغلب على جميع المبادرات السلبية التي تحاول إلحاق الضرر بتلك العلاقات.

ودعت سفارة تركيا في الجزائر، المؤسسات الإخبارية إلى إعادة التحقق من مصادر معلوماتها وإظهار اليقظة المتزايدة بشأن نشر معلومات متضاربة لا أساس لها، والتصرف وفقًا لأخلاقيات مهنة الصحافة.

 

 

مشاركة على: