دمار هائل عقب شن إسرائيل "أعنف غارات" على غزة منذ بدء التصعيد

دمار هائل عقب شن إسرائيل "أعنف غارات" على غزة منذ بدء التصعيد
دمار هائل عقب شن إسرائيل "أعنف غارات" على غزة منذ بدء التصعيد

بالصور: دمار هائل عقب شن إسرائيل "أعنف غارات" على غزة منذ بدء التصعيد

تعرض قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء لسلسلة من الغارات تعتبر هي الأعنف منذ بدء التصعيد.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، بغزة،  إياد البُزُم، في تصريح صدر عنه، إن "القصف تركز في مدينتي غزة وخانيونس، واستهدف بعشرات الغارات المتتالية عدداً من المقار والمواقع".

وأضاف: "طال القصف الإسرائيلي المنطقة الجنوبية الشرقية من مدينة عرفات للشرطة (الجوازات)، وعدد من منازل المواطنين، وشقق في عمارة سكنية، كما طال القصف الإسرائيلي عدداً من مواقع المقاومة، والشوارع والبنى التحتية".

ولفت المتحدث باسم الداخلية إلى أن "الأجهزة الأمنية والشرطية تواصل القيام بواجبها في متابعة آثار العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا، والعمل على حماية الجبهة الداخلية وحفظ الأمن".

وقبل ساعات، دمرت غارات إسرائيلية مبنى مكونا من عدة طوابق في غزة، في تجدد للقصف على القطاع، وفي المقابل أعلنت حركة حماس إطلاق نحو 200 صاروخ صوب مدن إسرائيلية، ردا على قصف الأبراج السكنية في غزة.

وفي السياق، حذر  المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، من الاستهداف المتعمد لمنازل المواطنين والأحياء السكنية المكتظة.

وقال القدرة في تصريحاته أن هذا الاستهداف يضع أكثر من نصف سكان قطاع غزة من الأطفال والنساء في حالة هلع".

وأضاف القدرة، في تصريح وصل الأناضول، أن للقصف الإسرائيلي "انعكاسات نفسية خطيرة جراء أصوات الانفجارات المخيفة والمتلاحقة ومشاهد الدمار والضحايا".

وأعلنت زارة الصحة الفلسطينية في أحدث إحصائية لضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة  عن استشهاد  35 شخصا من بينهم 10 أطفال وامرأة، وإصابة 220 آخرين على الأقل.

 

مشاركة على: