معلومات هامة عن أرقى مدينة في تركيا

معلومات هامة عن أرقى مدينة في تركيا
معلومات هامة عن أرقى مدينة في تركيا

معلومات هامة عن أرقى مدينة في تركيا

تعتبر مدينة إسطنبول، واحدة من أرقى المدن التركية، كما أنها الأكبر من حيث عدد السكان. 

وتحظى المدينة المميزة بكثير من الأماكن السياحية الشهيرة، والمعالم المهمة، والأسوار القديمة، إضافة إلى التطور العمراني فيها، حيث المناطق السكنية الجديدة.

وما يميز ها أيضاً وجود مطاران مما جعلها من أكبر التجمعات الحضرية المنظمة في أوروبا، وقد باتت مكاناً مفضلا للعيش والاستقرار.

عند اصدار قرار للعيش في مدينة إسطنبول أول خطوة عليك اتخاذها هي أن تقوم بالتقديم  إلى السفارات التركية للحصول على تأشيرة، وبعد حصوله عليها، يجد أمامه أنواعاً متعددة للإقامات إن أراد الاستمرار في البقاء، فالإقامة تمكّنه من ممارسة حياته بشكل طبيعي.

ما هي مميزات العيش في إسطنبول

تملك المدينة العريقة مميزات مثيرة لتضمن لزائرها حياة رغيدة ومتنوعة ، و يعتبر التملك خياراً مميزاً في مدينة إسطنبول حيث تجد من الخيارات ما لا يحصى، ما بين شقق فخمة، وعقارات متميزة، ضمن أحدث طُرز الأبنية والتجهيزات وأفخمها .

وتتميز إسطنبول باحتوائها على عشرات الجامعات والمدارس الدولية، ومختلف الخدمات المتكاملة، وتعد الأسعار فيها رخيصة بالمقارنة بكثير من دول أوروبا.

سلبيات العيش في إسطنبول

أما عن أهم سلبية للحياة في إسطنبول هي مرتبطة باللغة ،فالمقيم بهذه المدينة يواجه باديء أمره صعوبة في التواصل وخاصة أن الأتراك يفضلون التواصل بلغتهم.

ولكن ما يخفف من حدة هذه السلبية أن اللغة التركية من اللغات التي يستطيع الإنسان أن يلم بها في سرعة كبيرة.

والسلبية الثانية أن مدينة إسطنبول تعتبر من المدن المزدحمة.

تكاليف المعيشة في إسطنبول

فيما يتعلق بالمعيشة في المدينة فكما هو معروف فإن إسطنبول عموماً لا تدخل في حيز التكلفة العالية، ولاسيما إن قورنت بغيرها من دول العالم التي تحمل خصائص تحضرها ورقيها وتمدنها.

ويعتبر هذا الأمر نسبيٌّ، نسبة إلى كل شخص ومقدراته المالية واحتياجاته الحياتية. 

العيش في إسطنبول للعائلات

تعد مدينة إسطنبول خياراً مثالياً للعائلات، إذ تجمع إسطنبول خيارات كثيرة لمن يود حياة بعيدة عن الصخب ودورانها السريع، في بعض مناطق إسطنبول، وكذلك فإنها تقترب من مراكز الحركة لتستقيم للعائلات أمور تجارتهم وتعليم أبنائهم في الجامعات والمدارس المختلفة، وقد حققت إسطنبول الخصلتين معاً.

من أجمل المناطق المميزة التي يمكن التملك فيها في إسطنبول منطقة باشاك شهير، إذ تقع باشاك شهير في إسطنبول الأوربية، وفيها أكثر البنى التحتية تطوراً في المدينة، بحكم حداثة المنطقة وتأسيسها، وهي من أكثر المناطق جذبا للمستثمرين بسبب البنية التحتية، والمرافق الاجتماعية والثقافية والصحية والتعليمية، وتقع ضمن نقطة قريبة جداً من مطار إسطنبول الدولي الجديد.

من المناطق المميزة أيضاً والمحببة للكثيرين  منطقة بيليك دوزو، وتقع غرب إسطنبول، وتشهد المنطقة ازدهاراً لا مثيل له في مجال الاستثمار العقاري ذي الجودة العالية، بسبب جودة التنظيم وانتشار البنية التحتية المتقدمة من مستشفيات ومراكز تسوق ومعامل ومشاريع عقارية جديدة وطرق مواصلات، ومدارس عليا وجامعات، إضافة إلى وجود المولات فيها.

وكذلك تعد منطقة بهجة شهير المدينة المذهلة؛ وتقع في نقطة إستراتيجية شمال غرب بحيرة كوتشوك تشكمجه، وتتميز بسهولة الوصول إليها من كافة مناطق المدينة عبر شبكة الطرق البرية الحديثة التي تحيط بها، إضافة إلى السكة الحديدية التي تربط مدينة اسطنبول الجانب الأوروبي، وفيها ببنية تحتية قوية، وكذلك منطقة اتاكوي، إضافة إلى منطقة بي أوغلو، بين مضيق البوسفور والقرن الذهبي، وغيرها كثير.

 

اقرأ المزيد:تعرف على المدن الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أوروبا ... مدينة تركية في المقام الأول

 

مشاركة على: