بداية حقبة جديدة في بيع المنتجات التكنولوجية المستعملة في تركيا

بداية حقبة جديدة في بيع  المنتجات التكنولوجية المستعملة في تركيا
بداية حقبة جديدة في بيع المنتجات التكنولوجية المستعملة في تركيا

بداية حقبة جديدة في بيع المنتجات التكنولوجية المستعملة في تركيا

منحت وزارة التجارة التركية الترخيص لـ3 شركات للعمل في تجديد وبيع المنتجات التكنولوجية المستعملة التي لم تكمل عمرها الإنتاجي، وبالتالي فإن المنتجات التكنولوجية المستعملة سيغطيها الضمان.

ودخلت اللائحة التي تنظم الإجراءات والمبادئ المتعلقة بتجديد الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية المستعملة وإعادة بيعها باعتبارها "منتجات مُجدَّدة" بطريقة مضمونة ومعتمدة، دخلت حيز التنفيذ بعد نشرها في الجريدة الرسمية.

وبناءً عليه، لا يمكن إجراء معاملات "التجديد" وطرح "المنتجات المتجددة" في السوق إلا من خلال مراكز التجديد المرخصة من قبل وزارة التجارة.

وتم تحديد الهدف من اللائحة المذكورة على أنه إعادة المنتجات التكنولوجية المستعملة التي لم تكمل عمرها الإنتاجي إلى الاقتصاد، وتقليل النفايات والأضرار التي تلحق بالبيئة، وتقليل عناصر الاستيراد المتعلقة بتلك المنتجات، ومنع الطابع غير الرسمي وضمان حقوق المستهلكين.

وفي هذا السياق، يجب أن تكون الشركات التي ترغب في العمل كـ "مركز تجديد" معتمدة أولاً من قبل معهد المعايير التركي  مع وثيقة TSE-HYB في نطاق المعيار ذي الصلة، ثم التقدم بطلب إلى الوزارة للحصول على "شهادة التفويض".

وسيتم تفويض الشركات التي يتم تقييم طلباتها والتي تستوفي الشروط المحددة في اللائحة من قبل الوزارة لتنفيذ إجراءات التجديد.

وقد تم تقييم طلبات 3 شركات حتى الآن، وتم اعتمادها والموافقة على طلباتها "كمراكز تجديد".

مشاركة على: