تركيا تخطط لمضاعفة صادراتها من الأثاث

تركيا تخطط لمضاعفة صادراتها من الأثاث
تركيا تخطط لمضاعفة صادراتها من الأثاث

تركيا تخطط لمضاعفة صادراتها من الأثاث

تعتبر قيصري هي واحدة من المدن التي تساهم في الاقتصاد التركي سواء في الصناعة أو في مختلف المجالات ، وهي معروفة بشكل خاص بحجمها في قطاع الأثاث.

وتصدر قيصري الأثاث ذو الاسم التجاري المعترف به في تركيا إلى الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وروسيا وألمانيا وإيطاليا والعراق يحقق الصادرات إلى العديد من البلدان

بينما بدأ القطاع الذي تعاقد مع Covid-19 في الهجوم في مرحلة الإنتاج مع تخفيف القيود ، فإن المنتجات التركية مطلوبة من قبل عشرات الدول في قارات مختلفة

من جهته قال رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعة في قيصري (KAYSO) محمد بويوكسيميتسي إن قيصري هي عاصمة الأثاث ،11 من الشركات المصنعة في أفضل 20 شركة في تركيا هي شركات من قيصري، مؤكدا أن المدينة تمثل موقع مهم في الإنتاج الضخم.

و في عام 2020 ، تم إنجاز أعمال مهمة من حيث التصدير والإنتاج. وتجاوزت صادرات قيصري 700 مليون دولار لأول مرة لتصل إلى 721 مليون دولار .

و في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021 ، زادت صادرات الأثاث بنسبة 40 بالمائة تقريبًا مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

 وفي العام الماضي ، تم تصدير 196 مليون دولار في الأشهر الأربعة الأولى ، و 273 مليون دولار هذا العام. نتوقع رقما قياسيا مثل العام الماضي هذا العام.

وشدد على أن هدف بلاده في صادرات الأثاث هو تجاوز 800 مليون دولار ، وسنحقق ذلك

وقال لا يتم إنتاج الأثاث فقط في قيصري. كصناعة فرعية ، يتم إنتاج العديد من المنتجات مثل الإسفنج والربيع والبلاستيك وأجزاء الماكينة.

وشدد خلال تصريحاته وفق ما ترجمتها نيوترك بوست عن صحف تركية أن بلاده تدعم العديد من شركات الأثاث كصناعة فرعية ، منوهاً أن هذا يساهم أيضا في التوظيف.

وأشار إلى أنه بالرغم من فترة الركود التي صاحبت جائحة كورونا خلال عامين إلا أن هذه الصناعة لم تشهد تباطئ في استثمارات الأثاث في جميع أنحاء المدينة.

 

مشاركة على: