تركيا تواصل حملة تنظيف بحر مرمرة من "الصمغ البحري"

تركيا تواصل حملة تنظيف بحر مرمرة من "الصمغ البحري"
تركيا تواصل حملة تنظيف بحر مرمرة من "الصمغ البحري"

تركيا تواصل حملة تنظيف بحر مرمرة من "الصمغ البحري"

قال وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي مراد قوروم:" إنه تم تنظيف ما مجموعه 7932 متر مكعب من الصمغ في بحر مرمرة ، وتم فحص 1928 عينة من مياه الصرف في المعامل.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه في إطار "حملة تنظيف الصمغ" التي أطلقتها وزارة البيئة والتحضر في إطار خطة عمل بحر مرمرة ، تستمر الدراسات التي أجريت على سواحل الأناضول.

وأشارت إلى أنه في اليوم العشرين للتعبئة ، تم الانتهاء من العمل في 475 منطقة.

و في تغريدة نشرها قوروم على "تويتر" قال :" جمعنا 7 آلاف 932 مترا مكعبا من الصمغ في المجموع ، مع 502 مترا مكعبا من الصمغ في 27 يونيو ، وأرسلناها للتخلص منها. واعتبارا من 27 يونيو ، اسطنبول 3 آلاف 774 مترا مكعبا ، قوجالي 460 مترا مكعبا ، بورصة 153 مكعبا. متر ، تكيرداغ 154 متر مكعب ، باليكسير 776 متر مكعب ، تشاناكالي 785 متر مكعب ، يلوا

على الصعيد ذاته أضاف أن الفريق قام بتطهير 1830 مترًا مكعبًا من الصمغ من بحر مرمرة مع أكثر من 1500 من أعضاء الفريق والمعدات.

وأكد الوزير أنه في اليوم العشرين من العمل المستمر دون انقطاع ؛ تم اكمال ما مجموعه 7،20 عملية تفتيش ، وأخذنا 1928 عينة من مياه الصرف الصحي ، وتم فحص العينات في مختبرات البيئية. 

وشدد في ختام حديثه أنه سيتم تنظيف بحر مرمرة من خلال العمل ليلًا ونهارًا "

ويظهر الصمغ البحري (لعاب البحر) نتيجة للتلوث وتغير المناخ عالميا، ما يشكل تهديدا خطيرا على الكائنات الحية في المنظومات المائية.

اقرأ المزيد:جمع أكثر من 7 آلاف متر مكعب من الصمغ خلال حملة تنظيف بحر مرمرة

مشاركة على: