البنك المركزي التركي يعلن عن معدلات الارتفاع في أسعار المساكن

البنك المركزي التركي يعلن عن معدلات الارتفاع  في أسعار المساكن
البنك المركزي التركي يعلن عن معدلات الارتفاع في أسعار المساكن

البنك المركزي التركي يعلن عن معدلات الارتفاع في أسعار المساكن

أعلن البنك المركزي التركي عن مؤشر أسعار المساكن لشهر مايو، حيث ارتفع المؤشر بنسبة 3.9 بالمئة في مايو مقارنة بالشهر السابق وبلغ المعدل الحقيقي السنوي للزيادة في الرقم القياسي لأسعار المساكن 10.7 في المائة.

ووفق ما أوردته الصحف المحلية، ارتفع مؤشر أسعار المنازل، الذي يتم احتسابه بمراقبة تغيرات الأسعار المعدلة لتأثير جودة المنازل في تركيا، بنسبة 3.9 بالمائة في مايو مقارنة بالشهر السابق وأصبح 175.4.

ووفقًا للبيانات التي أعلنها البنك المركزي للجمهورية التركية لشهر مايو، ارتفع مؤشر الأداء الرئيسي، الذي ارتفع بنسبة 29.1 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، بنسبة 10.7 في المائة بالقيمة الحقيقية في نفس الفترة.

بالنظر إلى التغيرات في مؤشر أسعار المساكن للمدن الثلاث الكبرى، لوحظ أن هناك زيادة بنسبة 2.8 في المائة في إسطنبول، و 4.3 في المائة في أنقرة و 3.6 في المائة في إزمير في مايو مقارنة بالشهر السابق.

وارتفعت قيم المؤشر بنسبة 27 في المائة في إسطنبول و 26.4 في أنقرة  و 29.7 في إزمير، مقارنة بنفس الشهر من العام السابق.

وارتفعت أسعار المساكن الجديدة في تركيا بنسبة 32.3 في المائة على أساس سنوي وتم تسجيل ارتفاع أسعار المساكن الجديدة بنسبة 25.5 في المائة في إسطنبول و 25 في المائة في أنقرة و 28 في المائة في إزمير مقارنة بالعام الماضي.

وبلغ سعر المتر المربع في أسعار المساكن 4.415 ليرة تركية في عموم تركيا، وتم الإعلان عن سعر الوحدة بـ 6 آلاف و 676 ليرة تركية في إسطنبول و 3 آلاف و 292 ليرة تركية في أنقرة و 5 آلاف و 308 ليرة تركية في إزمير.

وتم تسجيل معدل الزيادة في أسعار المساكن غير الجديدة في تركيا بنسبة 28 بالمائة.

مشاركة على: