إدلب تستقبل عيد الأضحى في ظل الفقر والغلاء

إدلب تستقبل عيد الأضحى في ظل الفقر والغلاء
إدلب تستقبل عيد الأضحى في ظل الفقر والغلاء

إدلب تستقبل عيد الأضحى في ظل الفقر والغلاء

يستعد المدنيون الذين نزحوا جراء هجمات نظام بشار الأسد وأنصاره في محافظة إدلب السورية لاستقبال عيد الأضحى بعيدًا عن منازلهم ، في ظل الفقر وغلاء المعيشة ، في المخيمات التي لجأوا إليها.

ويعيش ملايين المدنيين في جو من الأمن الجزئي الناجم عن وقف إطلاق النار في إدلب شمال غربي البلاد، ويستقبلون عيد أضحى حزينًا آخر.

ولن يتمكن ملايين السوريين من التضحية بحيوان في العيد بسبب الفقر وغلاء التضحية.

وقال هالي طفيش ، الذي نزح قسرا من ريف إدلب الجنوبي واستقرت في مخيم إزراك ، إن من فروا من الهجمات ولجأوا إلى مدن الخيام لن يعيشوا العيد إلا عند عودتهم إلى منازلهم

واصفًا العيد بـ "عيد حزن" ، وأضاف ، “لقد أحرق نظام الأسد منزلهم وصادر ممتلكاتهم وتم ترحيلهم إلى المخيمات. وقال:" نشعر أننا في جهنم ، لا عطلة لنا".

وشدد طفيش على أن العيد هو يوم يقضي بين أقارب القرية.

وأكد أن الظروف المعيشية في المخيم سيئة وأن المساعدات شبه معدومة ، مشيرة إلى أن المدنيين الذين يعيشون في الخيام ليس لديهم مصدر دخل.

من جهته قال المربي أحمد جمال ، الذي يبيع الأضاحي في سوق بلدة الدانا بإدلب ، إن الأسعار هذا العام أعلى من العام الماضي.

وقال "التجار فقط هم من يقومون بالتسوق ولا أحد من الجمهور".

بدوره قال محمد حسين ، أحد المدنيين النازحين قسراً ، إنه لم يقم بأي استعدادات للعيد ، وقال إنه لا يستطيع شراء ملابس لأطفاله لعدم وجود فرصة عمل.

وفي إشارة إلى أن المدنيين الذين يعيشون في الخيام لا يملكون القوة الشرائية ، قال حسين: "لقد طردنا بالقوة من مكاننا ومن منزلنا وقريتنا ، وتركنا كل شيء وراءنا ، وتفككت عائلتنا.

 

مشاركة على: