السياحة العلاجية في تركيا تستعد لفترة ما بعد الجائحة

السياحة العلاجية في تركيا تستعد لفترة ما بعد الجائحة
السياحة العلاجية في تركيا تستعد لفترة ما بعد الجائحة

السياحة العلاجية في تركيا تستعد لفترة ما بعد الجائحة

يستعد قطاع الصحة، الذي بلغ حجمه الاقتصادي 3 مليارات دولار في عام 2019 وتعرض لخسائر طبيعية خلال فترة كوفيد -19 ، لفترة ما بعد الجائحة. وشهد القطاع ، الذي أغلق عام 2020 بانخفاض قدره 55 في المائة مقارنة بعام 2019 ، نفس الانخفاض في الأشهر الستة الأولى من عام .2021

وقال سيرفيت تيرزيلر رئيس الجمعية التركية للسياحة العلاجية، إنه يجب أن نركز أكثر على أوروبا في السياحة العلاجية، وأن تكون علامة تجارية في هذه المنطقة يعادل كونها علامة تجارية في العالم.

وأضاف من ناحية أخرى ، يجب أن نتنافس الآن للحصول على علاج جيد بدلاً من عدد الأشخاص الذين نعالجهم.

وأشار إلى أنه إذا تمكنت البلاد من تقليل الخسائر من 50 في المائة إلى 30 في المائة في النصف الثاني من العام ، فسيكون ذلك نجاحًا كبيرًا منوهاً أن كل هذا يتوقف على مسار الفيروس.
وقال رئيس الجمعية التركية:" إنه بالرغم من دخول بلاده عام 2020 بشكل إيجابي بسبب اكتشاف اللقاحات وتنفيذها السريع ،إلا أن ذلك لم يلب توقعاتهم.

وأرجع ذلك إلى عدم قدرة اللقاح على الوصول إلى من هم في الدوريات الدنيا في الاقتصاد العالمي وعدم القدرة على تنفيذ برامج التطعيم بسرعة حتى في ألمانيا حيث تم إنتاج اللقاح ، وأدى بطء وتيرة العمل في بعض البلدان إلى حدوث ارتباك.

وأشار خلال تصريحاته إلى أن تركيا  كانت  من الدول التي بدأت برنامج التطعيم الأسرع ، لكن كان لهذا أثر سلبي علينا عندما كان التنفيذ بطيئًا في العالم.

وقال :" أدت حالات مثل بقاء الأشخاص في المنزل ، والسفر المحدود إلى الخارج ، والحجر الصحي لمدة 14 يومًا عند عودتهم ، وعدم قيام شركات التأمين بسداد مدفوعات التأمين عند السفر إلى البلدان ذات العلامات الحمراء ، إلى تقليل التداول في العالم في الأشهر الستة الأولى من العام ".  

وأضاف أنه بالنظر إلى الظروف الحالية في العالم، إنه قطاع محفوف بالمخاطر، لكن عند النظر إلى الوعي بالعلامة التجارية، وإمكانات تركيا ومكانتها، ندرك تماماً أنه يمكن التغلب  على الخوف دون تردد  على الإطلاق. 

وشدد على ضرورة التأكيد أنه إذا كان هدفهم الارتقاء كعلامة تجارية عالمية والحفاظ على العلم في أيديهم ، لابد أن تحقق تركيا أقصى درجات الجودة والأكثر اختلافًا. هذا هو منطق غير قابل للتغيير وفهم تجاري راقي جدا.

وقال في سياق الحديث :"إن السياحة العلاجية في تركيا تمر  بسنة ثانية مؤلمة ، كما هي في تراجع بسبب آثار الوباء"، وأضاف شعرنا بالإحباط عند استقبال المرضى من دول ذات جغرافيا قريبة ، وخاصة إيطاليا وإسبانيا وإنجلترا. 

ولفت إلى أن هذا الارتباك  لم يؤثر على السياحة البحرية والشمسية في تركيا فحسب ، بل أثر أيضًا بشكل خطير على السياحة العلاجية.

على الصعيد ذاته ،شارك سيرفيت تيرزيلر رئيس الجمعية التركية للسياحة العلاجية، الأرقام الخاصة بالأشهر الستة الأولى من هذا العام: "عندما لا نقارن أرقام عام 2019 ، يُقدر أن ما يقرب من 750 ألف شخص يفضلون بلدنا لزراعة الشعر ، وكذلك للعين والأسنان والتجميل. الجراحة والصحة العامة.

وأشار إلى أن هذا يعادل ما يقرب من مليون و 400 ألف سائح صحي. عندما ننظر إلى هذه النقطة ، لسوء الحظ ، كان عام 2020 عامًا مع انخفاض بنسبة تصل إلى 55-60٪. عندما ننظر إلى الأشهر الستة الأولى من هذا العام ، لا يمكن أن تتجاوز هذه المعدلات العام الماضي.

وقال:" نعتقد أن الخسائر ستكون حول 55-60 مرة أخرى و النصف الثاني من العام حرج للغاية. إذا تمكنا من تقليل الخسائر إلى 30 في المائة وفقًا لأرقام عام 2019 ، فسيكون هذا نجاحًا كبيرًا. 

وتابع "إذا كان لدينا خسارة بنسبة 55 في المائة ، فهذا يدل على أن الـ 45 في المائة المتبقية يريدون القدوم إلى تركيا على الرغم من كل شيء ، و يجب أن نركز على شبه القارة الأوروبية. لدينا مسافة 4.5 ساعة إلى إنجلترا. نحن على مسافة قصيرة مثل رحلة طيران مدتها 1.5 ساعة أو 2.5 ساعة إلى معظم الدول الأوروبية. لهذا السبب ، فإن المنطقة الأوروبية هي شريان حياتنا في السياحة العلاجية في رأيي .

مشاركة على: