ارتفاع مؤشرات قيمة وحدة الصادرات والواردات

ارتفاع مؤشرات قيمة وحدة الصادرات والواردات
ارتفاع مؤشرات قيمة وحدة الصادرات والواردات

ارتفاع مؤشرات قيمة وحدة الصادرات والواردات

ارتفع مؤشر قيمة وحدة الصادرات بنسبة 11.2 في المائة في يونيو مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، وزاد مؤشر قيمة وحدة الواردات بنسبة 24.2 في المائة.

ظهر ذلك في مؤشرات التجارة الخارجية عن شهر يونيو السابق التي أعلن عنها معهد الإحصاء التركي.

وعليه، ارتفع مؤشر قيمة وحدة الصادرات بنسبة 11.2 في المائة في يونيو مقارنة بنفس الشهر من العام السابق.

و مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، ارتفع المؤشر بنسبة 25.3 في المائة في الأغذية والمشروبات والتبغ، و 27.0 في المائة في المواد الخام (باستثناء الوقود)، و 71.3 في المائة في الوقود و 7.2 في المائة في الصناعة التحويلية (باستثناء الغذاء والمشروبات والتبغ).

وارتفع مؤشر قيمة وحدة الصادرات بنسبة 10.6 في المائة في الربع الثاني من عام 2021 مقارنة بالربع الثاني من العام السابق.

وشهد مؤشر ارتفاعًا كمية الصادرات بنسبة 32.2 في المائة في يونيو مقارنة بنفس الشهر من العام السابق. ومقارنة بالشهر نفسه من العام السابق؛ ارتفع المؤشر بنسبة 3.7 في المائة في الأغذية والمشروبات والتبغ، و 33.3 في المائة في المواد الخام (باستثناء الوقود)، و 42.7 في المائة في الوقود و 39.9 في المائة في الصناعة التحويلية (باستثناء الغذاء والمشروبات والتبغ).

وارتفع مؤشر كمية الصادرات بنسبة 53.8 في المائة في الربع الثاني من عام 2021 مقارنة بالربع الثاني من العام السابق.

كما صعد مؤشر قيمة وحدة الواردات بنسبة 24.2 في المائة في يونيو مقارنة بنفس الشهر من العام السابق. ومقارنة بالشهر نفسه من العام السابق؛ ارتفع المؤشر بنسبة 14.7 في المائة في الأغذية والمشروبات والتبغ، و 57.8 في المائة في المواد الخام (باستثناء الوقود)  و 54.8 في المائة في الوقود، و 20.1 في المائة في الصناعة التحويلية (باستثناء المواد الغذائية والمشروبات والتبغ).

وارتفع مؤشر قيمة وحدة الواردات بنسبة 25.6 في المائة في الربع الثاني من عام 2021 مقارنة بالربع الثاني من العام السابق.

وارتفع مؤشر كمية الواردات بنسبة 11.7 في المائة في يونيو مقارنة بنفس الشهر من العام السابق. ومقارنة بالشهر نفسه من العام السابق؛ انخفض المؤشر بنسبة 29.9 في المائة في الأغذية والمشروبات والتبغ، و 11.8 في المائة في المواد الخام (باستثناء الوقود)، و 49.2 في المائة في الوقود و 22.9 في المائة في الصناعة التحويلية (الأغذية والمشروبات والتبغ باستثناء ).

وارتفع نفس المؤشر بنسبة 19.8 في المائة في الربع الثاني من عام 2021 مقارنة بالربع الثاني من العام السابق.

 

 

مشاركة على: