خطوط كانتاس الجوية تفرض إلزامية التطعيم لجميع الموظفين

خطوط كانتاس الجوية تفرض إلزامية التطعيم لجميع الموظفين
خطوط كانتاس الجوية تفرض إلزامية التطعيم لجميع الموظفين

خطوط كانتاس الجوية تفرض إلزامية التطعيم لجميع الموظفين

أعلنت شركة الطيران الوطنية الأسترالية ، كانتاس ، أن جميع موظفيها مطالبون بالحصول على لقاح فيروس كورونا.

وفقًا للبيان المنشور على الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة الطيران ، سيتعين على الطيارين وطاقم الطائرة وموظفي المطار العاملين في كانتاس وشركتها الفرعية Jetstar Airlines تلقي لقاح COVID-19 بحلول 15 نوفمبر ، وموظفين آخرين بحلول 31 مارس 2022.

من جهته صرح آلان جويس ، رئيس مجموعة كانتاس ، قائلاً :"إن التطعيم الكامل للموظفين سيساعد في وقف انتشار الفيروس

وأضاف أن وجود قوة عاملة مُلقحة بالكامل سيحمي موظفينا من الفيروس ، وكذلك يحمي عملائنا والمجتمعات التي نسافر إليها. يمكن للطاقم أن يطير إلى مدن متعددة والتعرف على آلاف الأشخاص في يوم واحد. "نظرًا لاحتمالية انتشار هذا الفيروس ، من الضروري أن نتأكد من تلقيح الموظفين ."

لديها أكثر من 30 ألف موظف

وأشار جويس إلى أن شركة كانتاس تعمل تحت مجموعة Qantas Group ، ولديها شركة Jetstar Airlines التابعة لها ما مجموعه أكثر من 30 ألف موظف.

يذكر أن شركة الخطوط الجوية الوطنية الأسترالية كانتاس تأسست في نوفمبر 1920 ،و إلى جانب Jetstar ، تغطي 65 بالمائة من الرحلات الداخلية ، بينما تبلغ حصتها السوقية في الرحلات الدولية حوالي 15 بالمائة.

و في تطبيق اللقاح الذي بدأ في نهاية فبراير في أستراليا، يتم تقديم لقاحات COVID-19 التي طورتها AstraZeneca و Pfizer / BioNTech للمواطنين كخيار.

في دراسات التطعيم، التي انتُقدت بسبب تقدمها البطيء ، بلغ معدل من يتلقون الجرعة الأولى من لقاح COVID-19 في جميع أنحاء البلاد 48.3٪ ، ومعدل أولئك الذين تلقوا الجرعة الثانية 26.7٪.

اقرأ المزيد:تحذير من منظمة الصحة العالمية بشأن جائحة "كورونا"

 

مشاركة على: